موسكو تتهم واشنطن بالوقوف وراء الهجوم على قاعدة «حميميم».. رسميًا

598588_e

اتهمت روسيا الاتحادية اليوم الخميس الولايات المتحدة بالوقوف وراء هجوم شنته طائرات بدون طيار على القاعدة الجوية الروسية في حميميم في يناير الماضي.
وقال نائب وزير الدفاع الروسي الكسندر فومين في تصريح نقله التلفزيون الروسي ان طائرات تجسس امريكية من طراز (روسيدون) كانت توجه مجموعة من طائرات بدون طيار (درون) هاجمت قاعدة (حميميم) في يناير الماضي.
واضاف ان طائرة التجسس الامريكية التي حلقت على مدار ثماني ساعات في الاجواء السورية وجهت 13 طائرة بدون طيار نحو قاعدة (حميميم) وكانت تبحث عن ثغرات في منظومة الرادارات الروسية لكي تسهل عملية اختراق منظومة الدفاع الروسية.
وذكر فومين ان قوات الدفاع الجوي الروسية تمكنت من اسقاط سبع طائرات بدون طيار والاستيلاء على ست طائرات اخرى انفجرت ثلاث منها عند ارتطامها بالارض.
واوضح ان الطائرات التي وقعت بيد الخبراء الروس اظهرت ان كفاءات عالية غير متوفرة لدى المسلحين في سوريا اشرفت على تركيب العبوات الناسفة المتطورة واليات التجسس في هذه الطائرات.
وعلى نفس الصعيد اعرب الناطق باسم الرئاسة الروسية ديميتري بسكوف عن قلق بلاده حيال هذه المعلومات قائلا ان هذه القضية ستناقش خلال لقاء القمة المقرر عقده في باريس بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والامريكي دونالد ترامب على هامش الاحتفالات بالذكرى المئوية لانتهاء الحرب العالمية الاولى. وكانت التقارير تفيد بأن قاعدة (حميميم) قد تعرضت في السادس من يناير الماضي لهجوم عنيف “تم خلاله اسقاط 13 جسما طائرا اطلقها المسلحون المرابطون في ادلب على متنها قنابل موقوتة بهدف تفجير القاعدة”.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.