Fortnite.. لعبة إلكترونية أكسبت منتجها 15 مليار دولار!

26-4

معركة أو قتال مع أصدقاء ضد الزومبي، رقصة للسخرية من عدوك.. هي لعبة Fortnite الإلكترونية التي انتشرت بسرعة هائلة في وقت قصير جداً؛ كونها مجانية، أو على الأقل تبدو كذلك!
فبعد أسبوعين فقط من إصدارها وصل عدد المشاركين في هذه اللعبة إلى نحو 10 ملايين لاعب.
واليوم بعد نحو عام من إصدارها وصل عدد اللاعبين إلى أكثر من 125 مليون لاعب حول العالم، لتصبح اللعبة الأكثر شهرة عالمياً، على الرغم من التنبيه من خطورتها على الأطفال نظراً لما تحتويه من مشاهد عنف.
أما شركة Epic Games، المنتجة لهذه اللعبة الإلكترونية، فهي تقيّم الآن بأكثر من 15 مليار دولار، بعد أن ضخت فيها شركة الأسهم الخاصة KKR ملياراً و250 مليون دولار.
هذا، وتشكل Epic Games خطراً على مصدري الألعاب الإلكترونية الأخرى، وحتى الشهيرة منها، إذ خسرت الشركات وراء Call of Duty و Grand Theft Auto مليارات الدولارات هذا العام، مع قلق المستثمرين من آثار نجاح لعبة Fortnite، خصوصاً مع كسبها الأموال من اللاعبين.
وعلى الرغم من أن المشاركة فيها مجانية، فإنها تغري اللاعبين، وغالبيتهم من الأطفال، بشراء ملابس لشخصيات مختلفة، لتحويلهم إلى فرسان أو نينجا أو حتى إلى متزلقين أولمبيين. وتدير Fortnite عملة خاصة بها تسمى V-Bucks يتم استبدالها بالأموال التي ينفقها اللاعبون أو بالأصح أهاليهم من خلال بطاقات الائتمان.

شاهد أيضاً

سوق العملات المشفرة بعد إفلاس جينيسيس

  على الرغم من اتساع حجم العملات الافتراضية، وتعامل العديد من المستثمرين بها إلا أن …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.