فادية السعد تعلن إطلاق «نادي شيوخة»: تطبيق توجيهات سمو الأمير في نشر العلم والثقافة

538455_CaptureJPG_-_Qu65_RT728x0-_OS941x581-_RD728x449-

كويت تايمز: أعلنت رئيس مجلس ادارة مبرة السعد الكويتية الشيخة فادية السعد اليوم الاحد عن اطلاق مبادرة (نادي شيوخة) الصيفي التي تستلهم مبادئها من توجيهات سمو الامير الشيخ صباح الأحمد في نشر العلم والثقافة.

وقالت الشيخة فادية في تصريح صحافي عقب افتتاح النادي في مقر مبادرة (ابتكار الكويت) ان المبادرة التابعة لمبرة السعد تقوم على تمكين المرأة من خلال الاستثمار بفتيات اليوم واكتشاف مواهبهن وصقلها وتنميتها لمواكبة التقدم الحضاري بما يعود بالنفع عليهن وعلى مجتمعهن.

وأوضحت ان (نادي شيوخة) الصيفي في عامه الاول يهدف إلى استغلال وقت فراغ طالبات المرحلتين الابتدائية والمتوسطة من خلال التعلم بطريقة اللعب وتنظيم رحلات مسلية تحت إشراف كادر نسائي متخصص اضافة الى اكتشاف مهاراتهن العلمية والعمل على صقلها.

وذكرت أن مبادرة (ابتكار الكويت) تعمل على ترجمة الكلمات السامية لسمو امير البلاد التي يحث فيها مؤسسات الدولة على الاهتمام بالشباب مشيرة الى ان المبادرة قدمت في هذا الاطار برامج ومسابقات متنوعة على مدار العام لاستثمار أوقات فراغ الفتيات ومنها (نادي شيوخة)الصيفي.

واكدت الشيخة فادية السعد حرص المبرة على دعم الشباب الكويتي لاسيما الفتيات لافتة الى انطلاق فعاليات برنامج تدريب الطلبة بالتعاون مع برنامج إعادة الهيكلة والجهاز التنفيذي للدولة ومدته خمسة اسابيع لتوفير سبل التحفيز الوظيفي وتحقيق الاهداف المنشودة.

وقالت ان التعاون المثمر واستغلال طاقات الشباب في العمل بالمبادرة ينعكس ايجابا على مستوى الطالب وعلى المجتمع بأسره لافتة الى أن المبادرة تقوم بتدريب الطلبة على العمل الإداري والإعلامي والتربوي.

ومن جانبها قالت مدير عام مبادرة (ابتكار)الدكتورة فاطمة الهاشم ان (نادي شيوخة) الصيفي يهدف إلى شغل وقت فراغ الطالبات من عمر خمس سنوات إلى 14 سنة ويتضمن أنشطة تربوية ذات طابع إبداعي والتعلم بطرق اللعب والممارسة مبينة ان متدربات (مشروع تدريب الطلبة) وخبيرات تربويات يشرفن على انشطة الفتيات.

وذكرت ان البرنامج الصيفي يحتوي على رحلات ترفيهية ويتضمن العديد من الفعاليات الهادفة لصقل مهارات الفتيات تحقيقا لأهداف النادي الرامية الى ايجاد جيل واع من الشباب يقدر قيمة العمل ويعرف كيف يستثمر قدراته الابداعية في خدمة نفسه ووطنه.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.