الكرملين: بوتين لن يلتقي نائب الرئيس الأمريكي خلال «آسيان»

600297_e.png

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) ديمتري بيسكوف إن الرئيس فلاديمير بوتين لن يلتقي نائب الرئيس الأمريكي مايكل بينس، على هامش قمة تجمّع روسيا ورابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) بسنغافورة.
وأضاف بيسكوف، في تصريحات صحفية نقلتها قناة (روسيا اليوم) الإخبارية، اليوم الأربعاء، على هامش القمة في سنغافورة: “لا أعرف إن كانا سيلتقيان بشكل عابر في إطار هذا المنتدى، إلا أنه من غير المقرر عقد لقاء منفصل بينهما، والحق يُقال لا توجد ضرورة خاصة لذلك؛ لأن الاستعدادات جارية للقاء الرئيس فلاديمير بوتين نظيره الأمريكي دونالد ترامب على هامش قمة العشرين في الأرجنتين”.
وأشار إلى أنه لا يعرف بعدُ تفاصيل العقوبات الأمريكية الجديدة ضد روسيا المتوقعة في هذا الشهر، مؤكدًا أن هذه العقوبات مهما كانت طبيعتها، ستعود بالضرر على العلاقات بين البلدين.
في سياق متصل قال بيسكوف إن العقوبات الجديدة التي فرضتها واشنطن على بلاده ستؤدي إلى تعقيد الموقف بين البلدين، وأن روسيا ستقوم بتحليل خطوات واشنطن للحد من العواقب.
وأضاف بيسكوف، في تصريحٍ نقلته وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية: “إنه من الصعب التكهن بماهية العقوبات.. بالطبع ستؤدي لتعقيد الموقف.. هل العقوبات عامل سلبي؟ بالتأكيد يجب النظر إلى كل شيء آخر، وتحليله، والخطوات التي ستتخذها واشنطن وما سنفعّله للحد من العواقب”.

وانتقد الكرملين الأربعاء الإدارة الأمريكية “التي لا يمكن التكهن بتصرفاتها” في عهد الرئيس دونالد ترامب، قائلا إن ذلك يثير “قلقا عالميا عميقا”.

وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف إن “حقيقة أن أميركا أصبح لا يمكن التكهن بتصرفاتها مؤخرا لم يعد سرا على أحد”.

وأضاف أن هذا التقلب “من قبل أكبر دولة، أقوى اقتصادات العالم يثير قلقا دوليا عميقا”.

وتأتي تعليقات بيسكوف قبل أسبوعين على لقاء مباشر بين الرئيس ترامب ونظيره الروسي فلاديمير بوتين في قمة مجموعة العشرين في الأرجنتين.

وشهدت العلاقات مزيدا من التوتر وسط مساعي مسؤولين أميركيين فرض عقوبات جديدة على موسكو ردا على تسميم الجاسوس الروسي سيرغي سكريبال في بريطانيا.

واتهمت حكومات غربية روسية بالوقوف وراء مؤامرة تسميم سكريبال وابنته بغاز أعصاب. وأصيب مواطنان بريطانيان بأعراض التسمم أيضا وقضى أحدهما.

ونفت موسكو أن تكون وراء الهجوم بالسم ونددت بالسعي إلى فرض عقوبات عليها على خلفيته.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.