مصر تسعى للثأر من تونس في تصفيات أفريقيا

600457_e

سيكون ملعب الجيش في برج العرب بالإسكندرية، مسرحاً للمباراة الثأرية بين منتخب مصر وضيفه التونسي الذي حسم الجولة الأولى لمصلحته، ويتصدر المجموعة برصيد 12 نقطة من 4 انتصارات متتالية.

ويدخل المنتخبان المباراة بلا ضغوط، بعدما ضمنا التأهل من الجولة السابقة، بعدما توقف رصيد كل من سوازيلاند والنيجر عند نقطة واحدة، لكن الصراع على صدارة المجموعة يبقى الهدف الوحيد في الجولتين الأخيرتين.

وسيحاول منتخب “الفراعنة” الثأر على أرضه بنتيجة أفضل من خسارته في تونس 0-1، وتحقيق فوز يضمن له صدارة المجموعة بفارق الموجهات المباشرة قبل مواجهة النيجر في نيامي.

من جانبه، سيسعى منتخب “نسور قرطاج” لتثبيت موقعه في صدارة المجموعة بتحقيق الفوز أو التعادل على الأقل، وضمان البقاء في صدارة تصنيف المنتخبات الأفريقية قبل إجراء قرعة البطولة.

وأكد المدرب العام للمنتخب المصري هاني رمزي، أن الجهاز الفني بقيادة المكسيكي خافيير أغيري طالب اللاعبين بتحقيق الفوز رغم ضمان التأهل، وذلك من أجل تصدر المجموعة والتقدم في تصنيف الاتحاد الدولي “فيفا” الشهري لترتيب المنتخبات.

واستبعد رمزي أن تكون المواجهة تحصيل حاصل، لاسيما أن طموحاتنا الوصول كأول مجموعة لذلك ستكون المباراة قوية من جانب المنتخبين.

واضاف: “المباراة لن تكون سهلة أمام منتخب مصنف، ويضم بين صفوفه مجموعة من اللاعبين المميزين والمحترفين خارج تونس”، مشيراً الى جاهزية لاعبي المنتخب المصري الذي سيبدأ في تجربة عدد من اللاعبين المميزين في الدوري المحلي في المباريات الدولية الودية في الأشهر الثلاثة المقبلة.

وعلى غرار تونس، تعول مصر على مجموعة من اللاعبين المحترفين يقودهم نجم ليفربول محمد صلاح، صاحب 6 أهداف في المركز الثالث على لائحة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.