وزير الداخلية الألماني يستقيل من رئاسة الحزب المسيحي الاجتماعي البافاري

600470_e

اعلن وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر اليوم الجمعة انه سيستقيل في 19 يناير المقبل من رئاسة الحزب المسيحي الاجتماعي البافاري المشارك في الائتلاف الحاكم رفقة الحزب المسيحي الديمقراطي بزعامة المستشارة انجيلا ميركل.

وقال زيهوفر في بيان مقتضب “في التاريخ المذكور سأتخلى عن منصبي رئيسا للحزب” مضيفا ان 2019 “سيكون عام التجديد للحزب المسيحي الاجتماعي البافاري”.

ولم يذكر الوزير في البيان ما اذا كان سيستقيل ايضا من منصبه وزيرا للداخلية علما ان تقريرا اخباريا محليا كشف قبل خمسة ايام عن ان الوزير المحافظ سيستقيل ايضا من منصبه الوزاري ولكنه لم يحدد موعد هذه الاستقالة المحتملة.

وتأتي هذه الاستقالة بعد اسابيع من اعلان ميركل الاستقالة من منصبها بصفتها رئيسة للحزب المسيحي الديمقراطي في السابع من ديسمبر المقبل على خلفية الهزائم المتتالية التي مني بها حزبها في انتخابات محلية والخلاف المتجدد مع وزير الداخلية حول ازمة اللجوء.

وخيمت الخلافات بين ميركل وزيهوفر حول ازمة اللجوء على عمل الحكومة الألمانية منذ تشكيلها في مارس الماضي وكانت سببا في تدني شعبية الحزبين الحليفين والخسائر التي تكبدها الجانبان في انتخابات محلية.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.