ريم الخالد: 360 مليون دولار التبادل التجاري مع البرازيل

19-10-640x405

شددت مساعد وزیر الخارجیة لشؤون الأميركیتین ریم الخالد على أن علاقة الكویت بالبرازیل تاریخیة وممیزة وتعود إلى عام 1975 معربة عن الطموح لتطویرها.
وقالت الخالد خلال مشاركتها باحتفال السفارة البرازیلیة بالعید الوطني وبالذكرى الـ50 لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين البلدين ان العلاقات التجاریة مع البرازیل كبیرة ویمكننا الاستفادة من الامكانات الكبیرة التي یمتلكها البلدان.
وأضافت اننا ننظر باهتمام للمقومات التي تمتلكها البرازیل في مجال تصدیر الماشیة واللحوم لتنویع الاسواق التي تعتمد عليها الكویت في مجال الامن الغذائي، حيث تعد الكويت شريكًا أساسيًا للبرازيل في هذا المجال.
وذكرت الخالد ان حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ 360 مليون دولار، مشيرة إلى أن علاقاتهما تشهد نموا في السنوات الأخیرة ورغبة مشتركة في تعزیزها، مبینة أن ذلك تجسد في استضافة الكويت للاجتماع الأول للمشاورات السیاسیة أبریل الماضي، حیث جرى وضع أسس لانطلاقة جدیدة للعلاقات وفتح آفاق جدیدة للتعاون مع كل دول أميركا الجنوبية.
وأكدت أن الكویت لا تنسى المواقف المشرفة للبرازیل إبان الغزو العراقي على البلاد، لافتة إلى أن للبرازیل مواقف ممیزة تجاه العدید من القضایا العربیة وقضایا المنطقة.
وأعربت الخالد عن التطلعات لاستمرار التعاون في هذا المجال والى مساهمة البرازیل المعهودة في دعم الاستقرار والسلام وجهودها في مكافحة الارهاب.

رحلات مباشرة
بدوره، قال السفير البرازيلي نورتون رابستا ان الكويت هي البلد الأكثر ديموقراطية في المنطقة، داعياً إلى بناء جسور التواصل بين الطرفين، لأن ما يجمعهما كثير وإن هناك توافقًا بينهما حيال شتى القضايا الإقليمية.
وتمنى تسيير رحلات مباشرة من الكويت إلى البرازيل، لكن هذا الأمر مرتبط بشركات الطيران، لافتاً إلى أن هناك أكثر من 3 رحلات غير مباشرة، داعياً الكويتيين إلى التعرف على حضارة البرازيل المتنوعة ومجتمعها المسالم.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.