عادل الدمخي رئيساً للجنة التحقيق في حادثة الأمطار

002-1

زكت لجنة التحقيق في أزمة الأمطار النائبان عادل الدمخي رئيساً لها، وخالد العتيبي مقرراً، مشيرة إلى أنها ستستدعي كل من ديوان المحاسبة، وجمعية المهندسين، للحضور في اجتماعها الأحد المقبل.
وقال رئيس اللجنة النائب عادل الدمخي، في تصريح صحافي، إنهم سيعقدون اجتماعاً بحضور جمعية المهندسين، وديوان المحاسبة، للإطلاع على التقارير التي كتبت حول الأمطار، وما يتعلق بهذا الأمر، مثل تطاير الحصى، وضعف البنية التحتية، والأخطاء المرفقية للخدمات.

وأشار إلى أنه سيتم التطرق إلى الاستعدادات للحادثة، وما بعد الحادثة، لافتاً إلى أنه تم الاتفاق على الخروج بتقرير يحمل المسؤوليات على المقصرين، وفي جانب أخر يضع الحلول ليكون متكاملاً حتى لا يتكرر ما حصل خلال الأيام السابقة.

وأوضح أن المطلوب اليوم، الحديث عن الصيانة الوقائية والحلول الوقائية للكوارث، والحوادث الكبيرة المتوقعة، حتى ينفع هذا التقرير في تحديد المسؤوليات على من، وأن تكون واضحة وكل شخص يتحمل مسؤولية خطأه.

وأكد أن الحلول المتضمنة في التقرير يجب أن تكون من فنيين، ومختصين، ومستشارين، وأن تكون هذه الحلول كتوصيات نلزم الحكومة بتنفيذها ليكون لدينا حلول وقائية سابقة.

وفي موضوع متصل، قال إن النائب الحميدي السبيعي، اعتذر عن الحضور، وهو مصرّ على انسحابه من اللجنة، ونحن حريصون على تواجده معنا للاستفادة من رأيه القانوني، لأن له ثقله ووزنه القانوني المعروف، متمنياً استمراره خصوصاً انه من ابناء الدائرة الأكثر تتضرراً.

شاهد أيضاً

غياب الحكومة «يُطيّر» جلسات الثلاثاء والأربعاء والخميس

غابت الحكومة، فرفع رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون جلسة مجلس الأمة العادية أمس الثلاثاء. وقال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.