فائض اليابان التجاري مع الكويت يرتفع بنسبة 48.9%.. أكتوبر الماضي

600691_e

قالت وزارة المالية اليابانية اليوم الاثنين ان الفائض التجاري مع دولة الكويت قفز في شهر اكتوبر الماضي بنسبة 9ر48 في المئة مقارنة بالعام الماضي ليصل الى 8ر47 مليار ين ياباني (424 مليون دولار امريكي) مدفوعا بقوة الصادرات.

وذكرت الوزارة في تقرير اولي ان اجمالي الصادرات الكويتية الى اليابان سجلت ارتفاعا بنسبة 9ر43 في المئة خلال شهر اكتوبر الماضي على اساس سنوي لتصل الى 7ر65 مليار ين (583 مليون دولار).

واضافت ان الكويت حافظت على فائضها التجاري مع اليابان لمدة عشر سنوات وتسعة اشهر اذ ارتفعت صادرات اليابان الى الكويت للشهر الخامس على التوالي بنسبة 1ر32 في المئة على اساس سنوي لتصل الى 9ر17 مليار ين ياباني (159 مليون دولار امريكي).

وبالنسبة لفائض الشرق الاوسط التجاري مع اليابان اوضح التقرير انه قفز الشهر الماضي بنسبة 8ر43 في المئة ليصل الى 7ر697 مليار ين ياباني (2ر6 مليار دولار امريكي) مع ارتفاع واردات اليابان من المنطقة بنسبة 7ر33 في المئة مقارنة بالعام الماضي.

واشار الى ان صادرات النفط الخام والمنتجات المكررة والغاز الطبيعي المسال وغيرها من الموارد الطبيعية والتي تمثل 2ر95 في المئة من اجمالي صادرات الشرق الاوسط لليابان تضخمت بنسبة 1ر33 في المئة.

ووفقا للتقرير زاد اجمالي واردات الشرق الاوسط من اليابان بنسبة 3ر9 في المئة اثر قوة الطلب على شحنات السيارات والمعدات.
من جانب آخر تراجع الميزان التجاري العالمي لليابان في شهر اكتوبر الماضي ليسجل عجزا بلغ 3ر449 مليار ين ياباني (اربعة مليارات دولار امريكي).

يذكر انه يتم قياس البيانات التجارية على اساس التخليص الجمركي قبل التأثر بالعوامل الموسمية.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.