«الاتحاد النسائي»: الحفاظ على الأسرة بتعزيز مكانة المرأة الكويتية

601194_e

أكدت رئيسة الاتحاد النسائي والجمعية التطوعية الشيخة فادية السعد العبدالله الصباح يوم أمس الاحد أهمية الحفاظ على أواصر الاسرة الكويتية من خلال تعزيز مكانة المرأة الكويتية وتعزيز ثقافة السلام الاجتماعي.

جاء ذلك في تصريح صحفي للشيخة فادية السعد بمناسبة اليوم العالمي للحد من العنف ضد المرأة والذي يصادف الاحد 25 نوفمبر والمعتمد من قبل الجمعية العامة للامم المتحدة.

وشددت الشيخة فادية علي أهمية رفع الوعي المجتمعي بضرورة محاربة تعنيف النساء مشيرة الى ان له أبلغ الأثر على الحالة الاجتماعية والنفسية والصحية للمرأة وأفراد أسرتها من الذكور والإناث على حد السواء.

وحذرت من ضرورة الالتفات الى المسببات الرئيسية لتزايد ظاهرة تعنيف المرأة في المجتمع الكويتي وأهمية العمل على معالجة تلك الأسباب “حتى نضمن بيئة سليمة تنضج بها أجيال المستقبل لبناء بلدهم الكويت”.

وأضافت أن معالجة العنف أصبحت مهمة وملحة لتتماشى مع ما وصلت إليه نهضة المرأة الكويتية التي شملت مختلف أوجه الحياة الاجتماعية والسياسية والاقتصادية والثقافية مؤكدة أن المرأة الكويتية تعتبر لاعبا رئيسيا في تقدم التنمية الشاملة في المجتمع الكويتي.

يذكر أن الاتحاد الكويتي للجمعيات النسائية تأسست سنة 1994 ويهدف الى تمثيل الجمعيات النسائية في الكويت أمام كافة المحافل الخليجية والعربية القارية والدولية التي تعقدها الهيئات داخليا وخارجيا.

شاهد أيضاً

في أي عمر ينبغي أن تعطي طفلك هاتفه الأول؟

على مدى العقدين الماضيين، جعلت الثورة التكنولوجية الوصول إلى الإنترنت أمرا سهلا للغاية. وأدى تطوره …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.