مجلس الأمة يوافق على إحالة استجواب رئيس الوزراء لـ«اللجنة التشريعية»

601349_e

وافق مجلس الأمة في جلسته العادية اليوم الثلاثاء على عدد من الرسائل الواردة ومنها رسالة من رئيس لجنة الشؤون الخارجية البرلمانية النائب الدكتور عبدالكريم الكندري يطلب فيها سحب التقرير التكميلي الرابع والثلاثين للجنة عن أزمة العمالة الفلبينية بالكويت والمدرج على جدول أعمال جلسة اليوم.

كما وافق على رسالة من رئيس لجنة الشؤون الخارجية البرلمانية النائب الدكتور عبدالكريم الكندري يطلب فيها الموافقة على تكليف اللجنة الاطلاع على مدى فعالية القروض التي يقدمها الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية في خدمة السياسة الخارجية ومدى استفادة الكويت من هذه القروض في دعم علاقاتها بالدول المقترضة وبيان النسبة الفعلية لما يتم سداده من هذه القروض.

ووافق المجلس أيضا على رسالة من رئيس لجنة الشؤون الداخلية والدفاع البرلمانية النائب عسكر العنزي يطلب فيها موافقة المجلس على تمديد فترة إعداد تقاريرها حول الاقتراحات بقوانين المتعلقة بآلية التصويت والنظام الانتخابي والدوائر الانتخابية وشروط الترشح لمدة ثلاثة أشهر نظرا لكثرة الاقتراحات بقوانين عن الموضوعات المشار إليها وأهميتها.

كما وافق على رسالة من رئيس لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد البرلمانية النائب الدكتور عودة الرويعي يطلب فيها ضم طلب تكليف اللجنة بالتحقيق بشأن الشهادات العلمية المزورة والوهمية الى الطلبات السابقة بشأن هذا الموضوع.

من جهته رحب وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور حامد العازمي في الجلسة بهذا الطلب مؤكدا استعداد الحكومة للتعاون مع مجلس الامة وتزويد لجنة (التعليم) البرلمانية بكل المستندات التي تطلبها.

ووافق مجلس الامة على رسالة النائب الحميدي السبيعي والتي يطلب فيها اعفاءه من استمراراه في عضوية لجنة التحقيق بشأن تداعيات الامطار الغزيرة التي شهدتها البلاد مؤخرا والذي سبق للمجلس الموافقة على تشكيلها وتزكية النائب خلف دميثير بديلا عنه.

ووافق المجلس على تأجيل البت في رسالة من رئيس لجنة العرائض والشكاوى البرلمانية النائب مبارك الحجرف يطلب فيها تلاوة ملخص الشكاوى التي يشير إليها في جدول أعمال الجلسة عملا بنص المادة 154 من اللائحة الداخلية الى الجلسة المقبلة.

واستعرض مجلس الأمة في جلسته اليوم وضمن بند كشف الأوراق والرسائل الواردة عددا من الرسائل الواردة لمجلس الأمة ومنها رسالة من حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يشكر فيها رئيس وأعضاء مجلس الأمة على ما أبدوه من تعاون ومشاركة وجدانية مع تداعيات هطول الأمطار الغزيرة التي شهدتها البلاد.

كما استعرض المجلس رسالة من سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح يشكر فيها رئيس وأعضاء مجلس الأمة على ما بذلوه من تفاعل إيجابي مع تداعيات الأحوال الجوية وهطول الأمطار الغزيرة التي شهدتها البلاد.

وانتقل المجلس إلى مناقشة الاستجواب المقدم من النائب شعيب الموزيري إلى سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك.

ووافق المجلس بأغلبية الأعضاء على طلب رئيس مجلس الوزراء إحالة الاستجواب الموجه إليه من النائب شعيب الموزيري إلى اللجنة التشريعية البرلمانية.

شاهد أيضاً

غياب الحكومة «يُطيّر» جلسات الثلاثاء والأربعاء والخميس

غابت الحكومة، فرفع رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون جلسة مجلس الأمة العادية أمس الثلاثاء. وقال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.