«الكيماويات»: مبيعات البتروكيماويات بالعالم ستصل 6.8 تريليون دولار بحلول 2020

601457_e

اكد الرئيس التنفيذي لشركة صناعة الكيماويات البترولية محمد الفرهود اليوم الاربعاء ان حجم المبيعات في قطاع البتروكيماويات يشهد نموا مطردا اذ يعد من اكثر القطاعات نموا متوقعا ان تصل مبيعات هذا القطاع الى ما يقارب 8ر6 تريليون دولار بالعالم بحلول عام 2020.

جاء ذلك في على هامش مشاركة وفد من الكيماويات البترولية الكويتية في المنتدى السنوي ال13 للاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات (جيبكا) والذي يقام في مدينة جميرا بدبي تحت شعار (تحقيق التحول والاستثمار في النمو).

وقال الفرهود ان صناعة البتروكيماويات في دول مجلس التعاون الخليجي شهدت خلال السنوات الماضية نهضة قوية عززت مكانتها فبات قطاع الصناعات البتروكيماوية الخليجية يشكل احد اهم الانشطة الصناعية التحويلية وموردا اساسيا في العالم.

واوضح ان صناعة البتروكيماويات تحتاج الى الاستثمار في مجالات التقنية والابتكار على النحو الصحيح الذي يساعد في تحقيق النتائج المرجوة مشيرا الى التحديات المتسارعة التي تتمثل في الاتجاهات الحمائية التي تواجه المبيعات والمنتجات خاصة في الاسواق الآسيوية.

واشار الفرهود الى اهمية الاتحاد الخليجي للكيماويات والبتروكيماويات الذي حقق بعدا جديدا في مهامه حتى اصبح بمثابة منصة لتواصل اعضائه ومشاركة مفاهيمهم وافكارهم كما انه يوجه هذا القطاع في المنطقة نحو مستوى جديد من التعاون المثمر الذي يؤدي الى تعزيز جهود دول المنطقة لتحقيق النمو المستدام لهذه الصناعة اقليميا.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.