سعي أميركي لمهاجمة داعش من جنوب سوريا

Ash Carter Makes Major Announcement On Transgender Policy At The Pentagon

كويت تايمز: أكد وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر أن بلاده تسعى للحصول على فرصة مناسبة لمهاجمة تنظيم داعش في سوريا من جهة الجنوب.

وقال كارتر في قاعدة فورت براغ العسكرية الأميركية، خلال لقائه الجنود الأميركيين الذين سيتوجهون إلى العراق للمشاركة في دعم جهود مكافحة تنظيم داعش، إنه لا يستبعد أن يفكر تنظيم داعش في إعادة التمركز في مناطق أخرى في العراق أو سوريا بدلا من الموصل والرقة.

وشدد كارتر على دعمه الجنود الأميركيين المتوجهين إلى العراق قائلا ” إن مساهمتكم ستكون حاسمه في معركة الموصل المرتقبة” مشيرا إلى أن الولايات المتحدة تعمل مع حلفائها المحليين في الشرق الأوسط على تقويض داعش وتفكيكه.

وأوضح كارتر أنه تم الحصول على معلومات ومواد خلال المعارك ضد داعش في سوريا، وفرت المزيد من الفهم لدواخل تنظيم داعش وشبكة المقاتلين الأجانب التي تمثل عصبا مهما له.

وتتوجه هذه القوة العسكرية الأميركية المكونة من 560 عسكريا إلى العراق في الأيام القليلة المقبلة ليصل بذلك قوام القوة العسكرية في العراق إلى 4650 عسكريا، يؤدي معظمهم أدوار تتعلق بالتدريب والاستشارات.

وتشمل هذه القوة الإضافية مهندسين وخبراء في الإمداد اللوجستي لمساعدة القوات المحلية العراقية في التخطيط والهجوم الوشيك ضد تنظيم داعش في الموصل.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.