6 نصائح لتكوني زوجة مرحة بعيدة عن النكد والجديّة

601584_e

معظم الزوجات تفضل أن تكون محبوبة عند زوجها وبأفضل مظهر بعيدة عن النكد والنق، ونجدها تسعى مجهودها بأن تكون مرحة ومحبوبة وجذابة في عينه، وفي هذا المقال نقدم لك عزيزتي الزوجة بعض من النصائح لتكوني مرحة:

1- أن تحافظي على ابتسامتك لأنها تثير مشاعر السرور والمرح لصاحبها والناظر إليها، لذا من المهم أن تحرص الزوجة على رسم الابتسامة على وجهها كلما نظر إليها زوجها، حتّى في الوقت الحزن والضيق، فيمكن أن تضيف المرح والراحة على نفسية زوجها من خلال رسم ابتسامة لطيفة تواسي بها زوجها.

2- حاولي قدر المستطاع أن تكوني خفيفة دم وذلك بسرد بعض النكت والدعابات على زوجك بأسلوب مرح ولطيف لإضحاكه.

3- من المهم أن تمتلكي نفسية مرتاحة وخالية من الهموم حتى تكوني مرحة في عين زوجك، فالإنسان المليء من الهموم غالباً ما ينثر همومه على من حوله ويشاركهم بمشاعر الحزن والضيق التي يعيشها، ويمكن تحقيقها لذلك من خلال إهمال كل المشاكل والمضايقات الصغيرة وغير الهامة التي تواجهه في حياته.

4- كوني واثقة من نفسك لتتمكني من فرض شخصيتك المرحة في المواقف والأحداث التي تعيشيها مع زوجك، فكثير من الزوجات يمتلكن الجانب المرح في شخصياتهن إلّا أنّهن نادراً ما يظهرنه بسبب مشاعر الخوف أو الخجل الطاغية لديهن، ولتعزيز الثقة بالنفس على الزوجة أن تنظر إلى زوجها كشريك لحياتها يقاسمها أفراحها كما يقاسمها أحزانها، والتخلص من مشاعر الخوف والتوتر التي تحملها تجاهه.

5- اخلقي جو من المرح والتسلية، وذلك من خلال طرح أفكار مرحة وإيجابية لمناقشتها مع زوجك، أو دفعه لمشاركته اللعب بالألعاب الإلكترونية أو أي من الألعاب التي يفضلها الزوج، أو حتّى مشاهدة برنامج أو فلم كوميدي والتعليق على المواقف المضحكة التي تحدث فيه.

6- ابتعدي عن الجدية فهي من الصفات التي يكرهها الزوج وتخنقه وتشعره بالملل ، لذا من المهم أن تعمل الزوجة على كسر القواعد والقوانين التي قد تفصل بينها وبين زوجها، وأن تحاول الظهور بمظهر مرح ومسلٍ أمامه.

شاهد أيضاً

في أي عمر ينبغي أن تعطي طفلك هاتفه الأول؟

على مدى العقدين الماضيين، جعلت الثورة التكنولوجية الوصول إلى الإنترنت أمرا سهلا للغاية. وأدى تطوره …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.