الساير: «كالد» تتابع كل ما يستجد في العالم من أبحاث والاستفادة منها في دعم الطلبة ذوي اضطراب نقص الانتباه وفرط الحركة

601793_e

أكدت رئيس الجمعية الكويتية لاختلافات التعلم “كالد ” آمال الساير أن الجمعية الكويتية لاختلافات التعلم KALD قدمت ورقة عمل في أكبر مؤتمر عالمي عن اضطراب نقص الانتباه وفرط الحركة ومشاركتها في مناقشات المؤتمر العالمي الذي نظمته منظمة CHADD في الولايات المتحدة الأمريكية والذي يعتبر الأكبر في العالم في مجال الأبحاث والممارسة والمعلومات المتخصصة في مجال اضطراب نقص الانتباه وفرط الحركة.
وقالت الساير في تصريح صحفي بعد عودتها من المؤتمر لقد كان للجمعية حضورا مميزا من خلال تقديم ورقة عمل باسمها في المؤتمر من إعداد د. هدى شعبان رئيس قسم التطوير والتدريب في الجمعية ونائب مدير قسم شؤون الطلبة في الجامعة الأمريكية في الكويت تضمنت ورقة العمل نموذج علاجي وتوجيهي جديد بعنوان “القرار ” DECISION.
وعبرت الساير عن نية الجمعية بمتابعة كل ما يستجد في العالم من أبحاث والاستفادة منها في دعم الطلبة ذوي اضطراب نقص الانتباه وفرط الحركة في مدارس التعليم الخاص والنوعي مشيرة خلال تعليق لها على ورقة العمل المقدمة أن نموذج القرار يخدم الأشخاص ذوي اضطراب نقص الانتباه فرط النشاط ممن لديهم الوعي الذاتي الكافي والرغبة الصادقة في اتخاذ قرار لتطوير مسار حياتهم إلي الأفضل، والاستثمار في نقاط قوتهم للتغلب على التحديات التي تواجههم بشكل يومي سواءً في التعليم أو العمل أو العلاقات الاجتماعية”.
وكشفت الساير أن د. هدى شعبان معدة ومقدمة ورقة العمل المقدمة في المؤتمر قامت بوصف النموذج العلاجي التوجيهي بعنوان ” القرار” بأنه نموذج ” يتم من خلاله تطبيق التكامل العلاجي في التعامل مع أعراض هذا الاضطراب والتحديات الاجتماعية والانفعالية والأكاديمية التي يسببها، وذلك من خلال بناء قدرتهم على مراقبة الذات والسيطرة علي الانفعالات التي غالبا ما تشتتهم وتسبب لهم الإحباط وتؤثر علي ثقتهم بأنفسهم مما يترتب عليه إعاقة للإنجاز الذي يطمحون له وتزيد من فرصهم في التقدم والنجاح “.
واختتمت الساير تصريحها أن هذا النموذج تم تصميمه وتطبيقه والتعديل عليه ثم رصد نتائجه في الاعوام الخمس الماضية وهو يعتمد على تدخلات علاجية متعددة منتقاة من عدة مدارس عالمية، ومبنية على أبحاث محكّمة لكبار العلماء والباحثين في الميدان، مثل رسل باركلي و توماس براون و نيد هلويل ووليم دوتسون.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.