«الموهبة والإبداع» يكرم كوكبة من المخترعين الكويتيين الحائزين على براءات اختراع عالمية

601805_e

كرم مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع التابع لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي كوكبة من المخترعين الكويتيين الحائزين براءات اختراع عالمية تقديرا لجهودهم العلمية.

وقال المركز في بيان صحفي اليوم الأحد إنه تم تكريم استشاري الأنف والأذن والحنجرة في مستشفى زين الدكتور عبدالمحسن التركي الحائز براءة اختراع من مكتب براءات الأمريكي عن ابتكاره آلية جديدة لتشخيص المرضى الذين يعانون من الاختناق التنفسي أثناء النوم.

وأضاف أن التكريم شمل أيضا الدكتور مشل الجربا الحائز براءة اختراع من المكتب الامريكي كذلك عن ابتكاره أداة جراحية تستخدم كدرع واقية من الكي غير المقصود أثناء القيام بالعمليات الجراحية في تخصص الأنف والأذن والحنجرة وجراحات المناظير وغيرها من التخصصات.

وأوضح أنه تم تكريم الدكتور المهندس مشاري المطيري الحائز براءة اختراع من المكتب الامريكي عن ابتكاره نظام يعالج كافة المشكلات المتعلقة بالتلوث البيئي للتربة الناتج عن مختلف المواد النفطية.

ونقل البيان عن مدير إدارة الابتكار في (المركز) المهندس عبدالله الجدعان قوله إن هذا التكريم استهدف تشجيع المخترعين الكويتيين وأصحاب المشروعات العلمية على تقديم المزيد من الابتكارات الجديدة وغير التقليدية بغية المساهمة في تطوير مختلف القطاعات وتقدم البلاد على مؤشرات الابتكار العالمية.

وأفاد بأن (الموهبة والإبداع) قام منذ بدايه العام الحالي بدعم 89 فكرة ومشروعا و تسجيلهم كبراءة اختراع في المكاتب العالمية المتخصصة ليصبح إجمالي عدد براءات الاختراع العالمية والمسجلة عن طريق المركز 425 براءة حتى الآن.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.