«الأرصاد»: طقس الجمعة حار.. وفرصة لأمطار الأسبوع المقبل

519369_Cbnn_-_Qu65_RT728x0-_OS634x476-_RD634x476-

كويت تايمز: توقعت إدارة الأرصاد الجوية اليوم استمرار حالة استقرار الطقس التي تشهدها البلاد خلال عطلة نهاية الأسبوع الجاري.

وقال رئيس قسم التنبؤات الزراعية والهيدرولوجية بالإدارة عبدالعزيز القراوي ان استقرار حالة الطقس التي تشهدها البلاد جاءت اثر امتداد المرتفع الأوروبي متوقعا استمرارها خلال ال48 ساعة المقبلة.

وأضاف القراوي أن الفترة الحالية المعروفة بالسرايات تتميز بالعديد من التقلبات الجوية السريعة والحادة، متوقعا أن تشهد الأجواء بعض التغيرات الطفيفة مع بدايات الأسبوع المقبل حيث تزداد الغيوم مع فرص لهطول امطار على بعض المناطق.

وأوضح أن طقس اليوم كان حارا نسبيا وتراوحت درجة الحرارة العظمى ما بين 34 و37 درجة مئوية متوقعا أن يكون الطقس خلال ساعات الليل معتدلا والرياح متقلبة الاتجاه خفيفة السرعة على أن تتراوح درجة الحرارة الصغرى مابين 18 و20 درجة والبحر بصفة عامة خفيف الموج ارتفاعه ما بين قدم وقدمين.

وتوقع أن يكون طقس يوم غد الجمعة حارا نسبيا والرياح متقلبة الاتجاه إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة تتراوح سرعتها ما بين 8 و20 كيلومترا في الساعة على أن تتراوح درجة الحرارة العظمى ما بين 35 و38 درجة مئوية.

وذكر أن الأجواء ستشهد بعض التغيرات الطفيفة في وقت لاحق من نهار السبت حيث تبدأ الغيوم في التزايد التدريجي مع استمرار حرارة الجو نسبيا تزامنا مع رياح متقلبة الاتجاه تتراوح سرعتها ما بين 8 و30 كيلومترا في الساعة على أن تتراوح درجة الحرارة العظمى ما بين 36 و38 درجة مئوية.

ولفت إلى أن طقس مساء السبت سيكون غائما جزئيا مع فرصة لهطول أمطار خفيفة على بعض المناطق والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية الاتجاه تتراوح سرعتها ما بين 12 و32 كيلومترا في الساعة فيما تتراوح الحرارة الصغرى بين 20 و22 درجة مئوية وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج ارتفاعه من قدم إلى أربع أقدام.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.