وزير النفط يصل إلى فيينا للمشاركة في اجتماعات «أوبك»

بخيت-الرشيدي-11 (1)

وصل إلى العاصمة النمساوية فيينا، مساء الثلاثاء، وزير النفط ووزير الكهرباء والماء المهندس بخيت الرشيدي، للمشاركة في أعمال المؤتمر الوزاري السنوي الـ 175 لمنظمة البلدان المصدرة للنفط «أوبك».
وقال الوزير الرشيدي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية «كونا» لدى وصوله، إن وزراء المنظمة سيناقشون الخميس أوضاع الأسواق والعرض والطلب وكيفية التعامل معها بما يخدم استقرار الأسواق.
وأشار إلى أن الوزراء سيقيمون في اجتماعهم الوزاري التوازن الحاصل في أسواق النفط العالمية لأن أي هزة فيها تحتاج إلى بعض الوقت لقياس مدى فعالياتها، مشيراً إلى أن هذا هدف دائم تحرص «أوبك» وبقية الدول المنتجة على تحقيقه من خلال لجنة مراقبة الانتاج التي ستجتمع ظهر اليوم الأربعاء في مقر المنظمة.
وفيما يتعلق بالاجتماع الوزاري المرتقب بين الدول المنتجة من داخل وخارج «أوبك» يوم الجمعة المقبل، قال الوزير الرشيدي، إن هناك اجتماعا خاصا مع المنتجين من خارج المنظمة لبحث آلية التعاون على المدى البعيد، معربا عن أمله في أن يتوصل الجانبان إلى اتفاق بهذا الخصوص.
ومن المقرر أن تعقد اللجنة الوزارية المشتركة المعنية بمراقبة السوق النفطية اجتماعا مغلقا ظهر يوم غد الأربعاء، في مقر المنظمة يضم وزراء نفط كل من الكويت والسعودية والجزائر وفنزويلا من داخل «أوبك» إضافة إلى وزيري روسيا وعُمان من خارجها.
وينتظر أن ترفع اللجنة الوزارية تقريرها الخاص بأوضاع السوق النفطية العالمية إلى الاجتماع الوزاري المشترك للدول المنتجة من داخل وخارج المنظمة.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.