«الجمارك»: مصادرة مشغولات أثرية مهربة في طرد بريدي

602055_e (1)

أعلن مدير جمارك الموانئ الشمالية السيد صالح مصلح الحربي عن اعداد الادارة العامة للجمارك محضر ضبط آثار وإحالة المحضر الى الجهات المختصة لاتخاذ ما يلزم من اجراءات لاحقة تتعلق بضبط من جلب المشغولات وإعادة تسليمها للدولة المهربة منها، مشيرا الى أن اعداد الجمارك للمحضر جاء عقب ورود كتاب رسمي لادارة الآثار والمتاحف بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بالكويت يؤكد ان المشغولات والعملات التي تم ضبطها قبل فترة أثرية.
‏ㅤ ㅤ ㅤ
وقال الحربي في تصريح صحفي: خلال فحص طرد بريدي وارد الى الكويت من دولة عربية عبر الشحن الجوي في مركز الطرود البريدية في منطقة حطين تم رصد الطرد وخلال الفحص تبين انه يحوي مشغولات يشتبه بأنها أثرية.
‏ㅤ ㅤ ㅤ
وأضاف: تم إخطار مدير عام الإدارة العامة للجمارك سعادة المستشار جمال الجلاوي ونائب المدير العام لشوون المنافذ السيد عدنان القضيبي حيث وجها بإحالة المضبوطات الى الجهة المختصة وهي المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، لافتا الى ان «المجلس» رد على الجمارك بكتاب رسمي بعد معاينة المضبوطات من قبل مختصين ليجزم بأن المضبوطات أثرية.
‏ㅤ ㅤ ㅤ
يشار إلى أن رجال الجمرك الجوي وفي مطلع مارس الماضي تمكنوا من إحباط تهريب تابوت فرعوني مهرب في أثاث «كنبة» من جمهورية مصر العربية.
‏ㅤ ㅤ ㅤ

شاهد أيضاً

بوشهري تحمل رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات

حملت النائب جنان بو شهري رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات في ظل اكتمال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.