فريق الشفاء يصل «هطاي» التركية لعلاج اللاجئين السوريين

602089_e (1)

وصل فريق الشفاء الانساني الكويتي أمس الثلاثاء الى مدينة (هطاي) التركية المتاخمة للحدود السورية لاجراء العمليات الجراحية والاغاثة الطبية للاجئين السوريين.
وقال عضو الفريق الدكتور بشار الحشاش في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان رحلة (شفاء ودواء) التي تعد ال16 للفريق لدول الجوار السوري (تركيا والاردن ولبنان) تأتي برعاية واشراف من قبل بيت الزكاة الكويتي الذي يرتبط مع الفريق بشراكة تطوعية في مجال الاعمال الانسانية الطبية.
واضاف ان الفريق سيجري عمليات جراحية بتخصصات مختلفة ومعاينة المرضى وتقديم العلاج والدواء المجاني لهم الى جانب تقديم كسوة الشتاء لمخيمات اللاجئين السوريين.
واوضح ان الفريق الطبي الكويتي سيقوم بالكشف على نحو 500 مريض واجراء 45 عملية جراحية بواقع 130 تدخل جراحي للمصابين من اللاجئين السوريين في مستشفى (سيفجي) ببلدة (ريحانلي) في (هطاي).
واشار الى ان من ضمن انشطة الفريق الانسانية ارسال قافلة مساعدات الى الداخل السوري تتضمن ثلاث شاحنات كبيرة تحمل 75 طنا من الطحين والمواد الغذائية ومواد التدفئة.
وبين ان الوفد الطبي الكويتي يضم اطباء جراحة الحروق والتجميل الدكتور عبدالعزيز الرشيد والدكتور رامي مقار والدكتور ابراهيم اسماعيل وجراح المسالك البولية الدكتور فيصل الهاجري واستشاري جراحة العظام الدكتور حسام بشير.
كما ضم الوفد اطباء العائلة والغدد الصماء الدكتور بشار الحشاش والدكتور ابراهيم الشمري الى جانب استشاري الجراحة العامة في قطر الدكتور جاسم فخرو.
وتعد هذه الرحلة الرابعة لفريق الشفاء الانساني الكويتي الى تركيا بعد زيارة في نوفمبر 2015 وزيارتين في فبراير وديسمبر 2017 اجرى خلالها العديد من الفحوصات الطبية والعمليات الجراحية للاجئين السوريين.
وتحتل (هطاي) المرتبة الثالثة من حيث استضافة اللاجئين السوريين بعدد 440 الف لاجئ بعد اسطنبول التي تتصدر قائمة المدن التركية بعدد 559 الف لاجئ تلتها (شانلي أورفا) ثانيا بعدد 460 الف لاجئ.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.