الرئيسية » منوعات » مصور دنماركي تسلق هرم خوفو ومارس «الفاحشة» مع صديقته

مصور دنماركي تسلق هرم خوفو ومارس «الفاحشة» مع صديقته

20181207181720541

فيما أثار مقطع فيديو لمصور دنماركي وصديقته يمارسان الفاحشة، فجراً، أعلى قمة هرم خوفو في منطقة أهرامات الجيزة، غضب واستياء المصريين، قدم وزير الآثار المصري خالد العناني مذكرة إلى النائب العام للتحقيق في الواقعة.
وأعلنت وزارة الآثار المصرية، عن بدء تحقيق في مقطع الفيديو للتأكد من صحته أولاً، ثم التحقيق في كيفية تسلق المصور وصديقته للهرم، وهو أمر يجرمه القانون المصري، علاوة على أن المنطقة تُسلم بالكامل للشرطة يوميا في الخامسة مساء.
جدير بالذكر أن المصور الدنماركي أندريس هافيد، الذي نشر الفيديو، قام بهذه الفعلة مرات عدة في مناطق أثرية في دول مختلفة، ووثق ممارسته مع صديقته في الأماكن الأثرية والتاريخية عبر «مدونته الخاصة».
وقال مدير منطقة آثار الهرم أشرف محيي إن«الفيديو غير حقيقي على الإطلاق، ومن المستحيل صعود أحد فوق قمة الهرم، ونحن نمنع ذلك وفقا للقانون حماية للآثار».
وأوضح أن «مقطع الفيديو يظهر وجود إضاءة حول الهرم، وهذا لا يوجد على الحقيقة، كما أنه يتم غلق المنطقة بالكامل في الخامسة مساء، وتسليم الموقع لشرطة السياحة والآثار والتي بدورها تقوم بإخلاء المكان بالكامل، وبالتالي فإن الفيديو فوتوشوب».
وفي السياق، أعلن الموقع الرسمى لوزارة الآثار المصرية عن تقديم وزير الآثار المصري خالد العناني مذكرة إلى النائب العام للتحقيق في الواقعة ومعرفة ملابساتها.

شاهد أيضاً

602821_e

حفل زفاف هندي بـ 145 مليون دولار

حفل زفاف دسم ضخم باذخ أو أي صفة أخرى من هذا الطراز قد لا تفي …

اترك رد