مصور دنماركي تسلق هرم خوفو ومارس «الفاحشة» مع صديقته

20181207181720541

فيما أثار مقطع فيديو لمصور دنماركي وصديقته يمارسان الفاحشة، فجراً، أعلى قمة هرم خوفو في منطقة أهرامات الجيزة، غضب واستياء المصريين، قدم وزير الآثار المصري خالد العناني مذكرة إلى النائب العام للتحقيق في الواقعة.
وأعلنت وزارة الآثار المصرية، عن بدء تحقيق في مقطع الفيديو للتأكد من صحته أولاً، ثم التحقيق في كيفية تسلق المصور وصديقته للهرم، وهو أمر يجرمه القانون المصري، علاوة على أن المنطقة تُسلم بالكامل للشرطة يوميا في الخامسة مساء.
جدير بالذكر أن المصور الدنماركي أندريس هافيد، الذي نشر الفيديو، قام بهذه الفعلة مرات عدة في مناطق أثرية في دول مختلفة، ووثق ممارسته مع صديقته في الأماكن الأثرية والتاريخية عبر «مدونته الخاصة».
وقال مدير منطقة آثار الهرم أشرف محيي إن«الفيديو غير حقيقي على الإطلاق، ومن المستحيل صعود أحد فوق قمة الهرم، ونحن نمنع ذلك وفقا للقانون حماية للآثار».
وأوضح أن «مقطع الفيديو يظهر وجود إضاءة حول الهرم، وهذا لا يوجد على الحقيقة، كما أنه يتم غلق المنطقة بالكامل في الخامسة مساء، وتسليم الموقع لشرطة السياحة والآثار والتي بدورها تقوم بإخلاء المكان بالكامل، وبالتالي فإن الفيديو فوتوشوب».
وفي السياق، أعلن الموقع الرسمى لوزارة الآثار المصرية عن تقديم وزير الآثار المصري خالد العناني مذكرة إلى النائب العام للتحقيق في الواقعة ومعرفة ملابساتها.

شاهد أيضاً

مذا يحدث لجسمك إن نمت أقل من 6 ساعات نوم في اليلة؟

تقول العديد من الدراسات إن البالغين يجب أن يحصلوا على سبع إلى تسع ساعات نوم …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.