الشيخ محمد بن راشد يرأس وفد الإمارات في القمة الخليجية الـ 39

602478_e

قالت وكالة أنباء الإمارات «وام» إن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي سيرأس وفد الإمارات المشارك بالقمة التاسعة والثلاثين لقادة وزعماء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية التي تستضيفها العاصة السعودية الرياض اليوم.

من جانبه، أكّد وزير الدولة للشؤون الخارجية بدولة الإمارات الدكتور أنور قرقاش الدكتور أنور قرقاش؛ أن بلاده تتطلع إلى قمة خليجية ناجحة برئاسة خادم الحرمين الشريفين في الرياض اليوم.

وقال قرقاش عبر حسابه على “تويتر”: “نتطلع إلى قمة خليجية ناجحة برئاسة خادم الحرمين الشريفين في الرياض اليوم، قمة تعزّز مسيرة مجلس التعاون ومكتسباته”، مقدماً شكره لدولة الكويت على جهودها للمّ الشمل بين دول المجلس، مرحباً بالرئاسة العُمانية للمجلس في عامه المقبل.

وتنطلق في العاصمة السعودية الرياض اليوم الدورة الـ 39 لقمة دول مجلس التعاون الخليجي، حيث سيحل قادة دول التعاون ضيوفاً على المملكة، ليكملوا مسيرة العمل المشترك، وكلهم حرص على تعزيز التعاون والتكامل في المجالات الاقتصادية والسياسية والعسكرية، ومواجهة التحديات الإقليمية والدولية، وضمان الأمن والسلم والاستقرار، وتوفير الرفاهية والوظائف للمواطنين الخليجيين.

وستبحث قمة الرياض الـ 39 عددا من الموضوعات المهمة في مسيرة العمل الخليجي المشترك، وما تم إنجازه في إطار تحقيق التكامل والتعاون الخليجي في المجالات السياسية والدفاعية والاقتصادية والقانونية.

ويناقش القادة أجندة متخمة بالملفات التقليدية الخاصة بالتعاون والتكامل فضلاً عن وضعها تحقيق التضامن العربي في وجه التحديات في قلب اهتماماتها، إضافة إلى الملفات الملحّة كالحرب على الإرهاب وأمن المنطقة والتحديات الاقتصادية في ضوء نزيف أسعار البترول.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.