خورشيد: نسبة الخصم من الراتب 5% لمن يرغب بالتقاعد المبكر

ac12d247-2366-4f87-9151-5c09f499fafa-780x405

أكد رئيس اللجنة المالية والاقتصادية صلاح خورشيد، أن اللجنة ناقشت اقتراحين نيابين يتعلقان بقانون التقاعد المبكر في اجتماعها اليوم، مضيفا أن اللجنة حرصت على أن يحصل القانون على توافق بين السلطتين.
وأضاف خورشيد «حتى نهاية العام سيصل عدد المتقاعدين حوالي 7500 شخص وهؤلاء نبشرهم بإنهم سوف يحصلون على راتب تقاعد يصل إلى 95% وحرصنا على توحيد الخصم بين الرجل والمرأة بالتساوي بأن يكون الخصم 5%».
وتابع خورشيد «وافقنا على منح المتقاعد قرض يصل إلى نصف راتب لمدة 10 أشهر بدون فوائد، بحيث يصل المبلغ على 6 او 7 الاف دينار».
وأشار «حرصنا على حماية الاسرة الكويتية من خلال وضع ضوابط في القانون وحرصنا على أن يكون سقف التقاعد 55 سنة للرجل و50 سنة للمرأة».
وأكد خورشيد أن الحكومة وافقت أن تتحمل التأمينات الاجتماعية 3% على ان يتحمل المؤمن عليه 2% حتى تكون نسبة الخصم من راتب التقاعد 5% لمن يرغب بالتقاعد المبكر».
وقال خورشيد: «اللجنة المالية لم تسلق قانون التقاعد المبكر بل حرصنا على العداله والمساواة بين جميع الفئات ، ومنحنا ميزه لمن يرغب الاستمرار لسن 55 في زيادة نهاية الخدمة حتى تصل الى 21 شهر.
وأضاف خورشيد: «سوف نحيل مشروع القانون الى المجلس بصفة الاستعجال حتى يدرج في جلسة بعد غد الثلاثاء.
وختم خورشيد : «أبقينا على حق التقاعد قبل إكمال 30 سنة في الوظيفه مع دفع 5% عن كل سنة من الراتب التقاعدي وليس الأساسي، وللموظف حق التقاعد قبل 5 سنوات كحد أقصى».

شاهد أيضاً

غياب الحكومة «يُطيّر» جلسات الثلاثاء والأربعاء والخميس

غابت الحكومة، فرفع رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون جلسة مجلس الأمة العادية أمس الثلاثاء. وقال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.