مدريد تهدد بتولي مسؤولية حفظ النظام في كاتالونيا

20181211145704641

حذرت الحكومة الاسبانية، الثلاثاء، من أنها ستستعيد سلطة حفظ النظام في كاتالونيا إذا لم تنجح السلطات الانفصالية في المنطقة في تحقيق ذلك، بعدما أغلق ناشطون استقلاليون طريقا سريعا.

ونشرت الصحف الاسبانية الرسالة في عناوينها الرئيسية الثلاثاء.

ويحذر وزير الداخلية الاسباني فرناندو غراندي مارلاسكا في رسالة تحمل تاريخ الاثنين نظيره الكاتالوني من أنه إذا لم تمارس الشرطة الكاتالونية التي يقودها المهام (…) التي تقع على عاتقها، فإن قوات أمن الدولة ستتدخل.

وتشير الرسالة إلى قطع الطريق السريع «آ-بي-7» الذي يربط بين فرنسا والشاطئ الاسباني على المتوسط، لـ15 ساعة من قبل ناشطين متطرفين من لجان الدفاع عن الجمهورية.

وعلى غرار «السترات الصفراء» في فرنسا يتظاهر هؤلاء منذ 17 نوفمبر. وقد أزالوا بعد ذلك الحواجز من الطريق السريع بدون تدخل الشرطة الكاتالونية.

وكان وزير الخارجية الاسباني خوزب بوريل الذي يزور بروكسل رأى الاثنين، أنه من «ليس بالحدث الاعتيادي أن تقطع في بلد حديث ومتحضر، الطرق السريعة لـ 15 ساعة لأن مئات الأشخاص يريدون التعبير عن استيائهم».

وكاتالونيا ومنطقة الباسك ونافارو هي المناطق الثلاث المتمتعة بحكم ذاتي التي لديها شرطة خاصة بها. وفي المناطق الأخرى تتولى الشرطة الوطنية والحرس الوطني حفظ النظام.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.