كوادر وطنية لإدارة العدادات الذكية

10-9

قالت مديرة إدارة كفاءة الطاقة والترشيد في وزارة الكهرباء والماء م. إقبال الطيار إن الوزارة تعمل حاليا على إعداد كوادر وطنية فنية مدربة لمشاريعها المستقبلية التي تحتاج إلى قدرات خاصة.
وقالت الطيار في تصريح صحافي أمس إن الوزارة تحقيقا لهذا الغرض عقدت اجتماعا تنسيقيا مع مدير المعهد العالي للطاقة م. أسامة الدعيج وعضو هيئة التدريب في المعهد م. خالد بوهندي للتنسيق بشأن إعداد كوادر طلابية في مجالات عدة.
وذكرت الطيار أن بين أهم المشاريع التي تركز الوزارة على إيجاد كوادر فنية قادرة على التعامل معها مشاريع كفاءة الطاقة والترشيد، خصوصاً ما يتعلّق بالقدرة على تطبيق كود الطاقة في المباني الخاصة والحكومية، والتأكد من عدم هدرها للمياه والكهرباء.
وذكرت أن ثاني المشاريع التي تركز عليها الخطة مشروع العدادات الذكية الذي يحتاج إلى خبرات قادرة على تركيبها وصيانتها، خصوصاً أن الوزارة مقدمة على تركيب نحو 800 ألف عداد ذكي، ومن المهم امتلاك خبرات وطنية تتعامل معها بدلاً من الاعتماد الدائم على المقاولين.
ولفتت إلى أن ثالث بنود الخطة يتعلّق بجملة مشاريع الطاقة المتجددة الضخمة التي تنفذها الوزارة حاليا ومستقبلا، وتحقق من خلالها رؤية القيادة السياسية في أن يكون %15 من الطاقة المستخدمة هي طاقة متجددة بحلول 2030. وأشارت إلى أن جميع تلك المشاريع تحتاج إلى كوادر وطنية، لذا يجري التنسيق لايجاد مخرجات تغطي العجز في الكوادر اللازمة لتشغيلها وصيانتها في ظل النقص الشديد حاليا في هذه النوعية من الكوادر، وهو ما تعمل الوزارة على توفيره بالتنسيق مع المعهد، كونه الجهة المختصة بتخريج الفنيين للعمل في قطاعات الوزارة المختلفة.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.