اختتام تمرين ملاحظ الصحراء «2»

602863_e

أكد وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون أمن الحدود اللواء الشيخ سالم النواف الصباح على أن التنسيق والتعاون المستمر بين المؤسسات العسكرية الدفاع والداخلية والحرس الوطني عمل على المزيد من دمج الخبرات لتطوير آليات أنظمة الدفاع وحماية الجبهة الداخلية والخارجية.

جاء ذلك خلال حضوره اختتام تمرين ملاحظ الصحراء ” 2 ” الذي أقيم أمس، وبحضور آمر القوة البرية اللواء خالد الصالح الصباح ومدير عام الإدارة العامة لأمن الحدود البرية اللواء فيصل حمد العيسى.

وقد شارك في التمرين كل من” الإدارة العامة لأمن الحدود البرية ” التابعة لوزارة الداخلية و”قوة واجب صباح” من الجيش الكويتي وكذلك الحرس الوطني والقوات الصديقة من الجيش الأمريكي.
وعبر اللواء النواف عن شكره وتقديره إلى آمر القوة البرية اللواء خالد الصالح الصباح وإلى المشاركين، مؤكداً على نجاح التمرين الذي نال استحسان الحضور، لافتا إلى أن هذه التمارين تهدف إلى حماية مراكزنا الحدودية، متمنياً مزيدا من التعاون في المشاريع القادمة والتمارين التي تسعى إلى مزيد من التطوير في آليات التدريب مما يكون له الأثر الأكبر على قواتنا المتمثلة في الجيش والشرطة والحرس الوطني.

الجدير بالذكر أن تمرين ملاحظ الصحراء “٢” يهدف إلى تعزيز وتطوير الخطط التنفيذية المشتركة للعمل على رفع المستوى التدريبي والجاهزية القتالية وتميزت القوات المشاركة بالدقة العالية في تطبيق المهام الموكلة لهم، بالإضافة إلى كافة مراحل التمرين في تنفيذ العمليات بدقة للوصول لأفضل القدرات القتالية ومواجهة التهديدات.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.