الهاجري: موظفو «الحضانات» ينتقلون معها إلى «التربية»

4-71

نفت وكيلة التنمية الاجتماعية في وزارة الشؤون هناء الهاجري، أي تأثير سلبي من نقل تبعية الحضانات من الوزارة الى نظيرتها «التربية»، لافتة الى ان الإدارة المختصة ستنتقل الى وزارة التربية وباب انتقال الموظفين اليها مفتوح.
وبينت الهاجري أمس أن أقسام «الشؤون» الاخرى الخاصة بإدارة الطفولة والأمومة ستستمر في عملها من دون تغيير.
وعن الربط الآلي لـ «الشؤون» مع الجمعيات الخيرية، قالت ان الأمر لايزال في مرحلة التجريب مع جمعية النجاة الخيرية، وعند الانتهاء يتم الانتقال إلى المرحلة الثانية.
كما نفت الهاجري اي نية لوقف إشهار الجمعيات الخيرية، وقالت ان لجنة الإشهار تجتمع اسبوعيا ومستمرة في اعمالها، مشيرة إلى أن هناك تعاونا مشتركا بين الوزارة والجمعيات والسعي لتوطين العمل الخيري.

صالات الأفراح
في غضون ذلك، كشفت الهاجري ان «الشؤون» طرحت مناقصتين لصيانة وتطوير واعادة تأهيل صالات الافراح في جميع المحافظات، وأن ما تم تناقله عبر وسائل التواصل عن تردي أوضاع بعض الصالات وافتقارها للصيانة لا علاقة للوزارة به، حيث تسملت معظم تلك الصالات وتولت ادارتها، وهي تعاني من ندرة الصيانة والاثاث القديم.
وأشارت الى ان «الشؤون» بدأت فور تسلمها تلك الصالات في اجراء اعمال الصيانة، واعدت فرق فنية متخصصة تقارير عن أوضاعها وتجهيز عقود الصيانة المطلوبة، وأن الوزارة تنتظر الآن موافقة «المالية» على الاعتمادات المالية لتنفيذ مناقصتين لصيانة صالات المحافظات.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.