هجمات متبادلة بين تيريزا ماي وتوني بلير بشأن بريكست

تركيب-Copy-5

اتهمت رئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماي، اليوم الأحد، رئيس الحكومة السابق العمالي توني بلير بمحاولة نسف بريكست، عبر الدعوة الى إجراء استفتاء ثان، في حين أن بلير يتهمها بالمقابل بالتصرف بـ«غير مسؤولية».
وقالت ماي في تصريح نقلته وسائل الإعلام مساء السبت «إن قيام توني بلير بزيارة بروكسل والعمل على نسف مفاوضاتنا عبر الدعوة الى إجراء إستفتاء ثان، يعتبر إهانة للمركز الذي تسلمه وللشعب الذي خدمه».
وتابعت ماي «لا نستطيع نحن، كما يفعل هو، التخلي عن المسؤولية تجاه هذا القرار»، وسبق أن كررت ماي القول مرارا أنها ترفض إجراء إستفتاء ثان حول بريكست، الأمر الذي تدعو إليه أحزاب معارضة وقسم من حزب العمال وشخصيات مستقلة.
ورد بلير على كلام تيريزا ماي قائلا ان «الأمر غير المسؤول هو محاولة إقناع النواب عنوة بالموافقة على إتفاق يعتبرونه صراحة سيئا، عبر التهديد بالانسحاب من الإتحاد الاوروبي من دون اتفاق».
وتؤكد ماي دائما أنها تسعى للتوصل الى إتفاق جيد للمملكة المتحدة، وقد توصلت الى إتفاق مع الاتحاد الاوروبي بعد 17 شهرا من المفاوضات الصعبة، إلا أنها لا تزال ترغب في الحصول على ضمانات لإقناع النواب البريطانيين بالموافقة على هذا الاتفاق.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.