أبل تعترف بانحناء آيباد برو.. وتتفادى حيلة 2016

5c1b67e8bcf11

اعترفت شركة “أبل” بأن بعض أجهزة حواسيبها المحمولة “آيباد برو” تعاني من انحناء في هيكل الألومنيوم.

وكانت الشركة قد أصدرت أجهزة آيباد برو الجديدة في شهر أكتوبر الماضي، ومنذ ذلك الحين ظهرت العديد من التقارير التي تحدثت عن إمكانية انحناء الأجهزة بسهولة تحت الضغط.

وقالت الشركة -في بيان، اليوم الخميس- إنّ العيب الذي يشوب المنتج البالغة تكلفته نحو 800 دولار، أمر طبيعي.

وأضاف البيان أن “هذا العيب هو أحد الآثار الجانبية لعملية التصنيع، ولا يجب أن يؤثر في أدائه”، موضحًا أنّ الانحناء يرجع إلى عملية التبريد التي تشمل مكونات الألومنيوم والبلاستيك ضمن أجهزة آيباد برو.

وانتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو قيل إنّه يُظهر جهاز آيباد برو وهو قابل للانحناء والكسر بقليل من الضغط.

وتعرّضت الشركة في وقتٍ سابق لكثيرٍ من الانتقادات بسبب ما قيل إنّه تراخٍ منها فيما يتعلق بتصميم وجودة إنتاج منتجاتها من خطوط الهوائي إلى لحام وحدات التحكم باللمس.

ويتناقض الاعتراف السريع من أبل بالانحناء في جهازها الحديث، مع ما كانت قد واجهته في 2014 عندما تضرّر جهاز آيفون 6 من الأزمة نفسها؛ إذ لم تعترف بالأمر إلا في نوفمبر 2016، حين وافقت على إصلاح الهواتف التي تعاني من مشكلة اللمس مقابل 149 دولارًا بدلًا من 349 دولارًا التي كانت محددة مسبقًا، دون إشارة إلى أنّها أجرت تغييرات هندسية لمعالجة المشكلة.

يُشار إلى أن شركة “سامسونج” كانت قد قدّمت المبرر نفسه المتعلق بالآثار الجانبية لعملية التصنيع عندما بدأت بطاريات هاتف “جالاكسي نوت 7” في الانفجار.

شاهد أيضاً

سوق العملات المشفرة بعد إفلاس جينيسيس

  على الرغم من اتساع حجم العملات الافتراضية، وتعامل العديد من المستثمرين بها إلا أن …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.