اليوم.. العين الإماراتي يواجه ريال مدريد في نهائي كأس العالم للأندية

603726_e

تتجه انظار الجماهير الكروية اليوم السبت الى استاد مدينة زايد الرياضية في ابوظبي لمشاهدة المواجهة المرتقبة والحاسمة بين فريقي (ريال مدريد) الاسباني و(العين) الاماراتي في نهائي كأس العالم ال 15 للأندية (الامارات 2018).
ويتطلع (ريال مدريد) صاحب الانجازات القارية والعالمية الى حصد اللقب الرابع له في البطولة التي حظيت الامارات باستضافتها أربع مرات بينما يأمل (العين) تحقيق اول انجاز تاريخي على الصعيدين العربي والاسيوي.
وبلغ ريال مدريد الذي جنبته لائحة المسابقة من خوض الدور الاول والثاني هذه المرحلة بعد فوزه بسهولة على فريق (كاشيما) الياباني بثلاثة اهداف مقابل هدف في الدور نصف النهائي.
وفي المقابل وصل (العين) الى نهائي البطولة عن جدارة واستحقاق بعد اقصائه ابطال ثلاث قارات في العالم (اوقيانوسيا وافريقيا وامريكا الجنوبية) على التوالي وخلال فترة قصيرة وارهاق شديد ليكون على اعتاب خطوة واحدة من احراز البطولة امام أبرز المرشحين ريال مدريد (بطل اوروبا).
وكان (العين) حقق فوزا صعبا حسمته ركلات الترجيح لصالحه (4 – 3) على نظيره (ويلنغتون) النيوزيلندي (بطل اوقيانوسيا) في مستهل مشواره في البطولة بعد التعادل الايجابي بينهما في الشوطين الاصليين والاضافيين (3 – 3).
ونجح (العين) في الدور ربع النهائي من تحقيق فوز مستحق ولافت بثلاثية نظيفة امام نظيره (الترجي) التونسي (بطل افريقيا) ليستكمل تألقه في نصف النهائي بتخطي عقبة (ريفر بليت) الارجنتيني (بطل امريكا الجنوبية) بركلات الترجيح (5 – 4) بعد انتهاء الشوطين الاصليين والاضافيين بالتعادل بينهما بهدفين لكل منهما.
ومن البصمات التي وضعها (العين) في البطولة احراز لاعبه محمد احمد أسرع هدف في تاريخ بطولات كأس العالم للاندية وذلك بعد مرور دقيقة واحدة و19 ثانية خلال مباراته امام (الترجي) ليحطم الرقم السابق المسجل باسم لاعب (اتليتكو) البرازيلي دييغو تارديللي بفارق 32 ثانية خلال مباراة الاخير امام (غوانزو) الصيني في المغرب عام 2013.
وبات (العين) الذي شارك في البطولة باعتباره فريق البلد المستضيف وبطل الدوري الاماراتي هو اول فريق ينجح في الفوز في المباراة بعد تأخره بثلاثية نظيفة والتي كانت امام الفريق النيوزيلندي اضافة الى احرازه ثمانية اهداف حتى الآن وبفارق هدف عن صاحبي الرقم القياسي ريال مدريد و(كاشيما) الياباني.
ويعد فريق العين الملقب ب (الزعيم) أكثر الاندية الاماراتية فوزا بلقب بطولة الدوري الاماراتي والوحيد من بينها الذي توج ببطولة دوري ابطال آسيا وذلك خلال عام 2003 الا انه فقد المشاركة في بطولة كأس العالم للاندية كونها لم تقم خلال الفترة من 2001 الى 2004.
وفي المقابل يطمح الفريق المدريدي الى اضافة الارقام القياسية وضم الكؤوس الى خزائنه التي تضم 33 لقبا في الدوري الاسباني و13 بطولة في دوري الابطال الأوروبي وثلاث بطولات في كأس العالم للأندية.
وفي حال احراز (ريال مدريد) لقبه الرابع في هذه البطولة فان ذلك يمنحه التفوق على غريمه (برشلونة) الاسباني الذي حصل على كأس المسابقة ثلاث مرات.
وحصل ريال مدريد على اللقب في اعوام (2014 و2016 و2017) فيما احرز برشلونة اللقب في أعوام (2009 و2011 و2015) يليهما نادي (باوليستا) البرازيلي مرتين في عامي (2000 و2012).
وحاز لقب البطولة مرة واحدة اندية (ساو باولو) البرازيلي (2005) و(انتر ناسيونال) البرازيلي 2006 و(ميلان) الايطالي 2007 و(مانشستر يونايتد) الانجليزي 2008 و(انتر ميلان) الايطالي 2010 و(بايرن ميونخ) الالماني 2013. وفي السياق ذاته يسبق المباراة النهائية للبطولة الحالية لقاء لتحديد المركزين الثالث والرابع بين فريقي (كاشيما) و(ريفر بليت).

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.