ليفربول يحتفل بـ «صدارة الميلاد» … وبسقوط مانشستر سيتي

20181222190509100

ضمن فريق ليفربول صدارة الترتيب مع دخول الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم الجدول المزدحم خلال فترة عيد الميلاد، بفوزه على مضيفه وولفرهامبتون بهدفين نظيفين في افتتاح المرحلة 18، محافظا على سجله خاليا من الخسارة في الموسم الراهن، فيما سقط مطارده مانشستر سيتي حامل اللقب، على ارضه امام كريستال بالاس 2-3.
وعزز ليفربول الصدارة بـ 48 نقطة بفارق 4 نقاط امام «سيتي».
في المباراة الأولى، سجل الهدفين، المصري محمد صلاح (18) رافعا رصيده الى 11 هدفا، وقلب الدفاع الهولندي فيرجيل فان دايك (68) في أول هدف له مع الفريق «الأحمر» في الدوري منذ انضمامه الى صفوفه في فترة الانتقالات الشتوية الموسم الماضي.
وتعد هذه الفترة الضاغطة من الأهم في الدوري، اذ تلعب الفرق خلالها 4 مباريات بين نهاية هذا الأسبوع ومنتصف الأسبوع الأول من يناير. ويخوض ليفربول مباراتين مهمتين، أولهما ضد ضيفه أرسنال في 26 الجاري، تليها القمة ضد مضيفه «سيتي» في الثالث من الشهر المقبل.
وفي الثانية، تعرض «سيتي» الى الخسارة الثانية هذا الموسم وكانت على يد ضيفه المتواضع كريستال بالاس 2-3، سجل للفائز جيفري شلوب (33) واندروس تاونسند (35) والصربي لوكا ميليفويفيتش (51 من ركلة جزاء)، وللخاسر، الألماني ايلكاي غوندوغان (27) والبلجيكي كيفن دي بروين (85).
بدوره، تجرّع تشلسي مرارة الخسارة على ارضه ايضا امام ليستر سيتي بهدف جيمي فاردي (51)، ليتجمد رصيده عند 37 نقطة في المركز الرابع.
من ناحيته، قاد المهاجم الغابوني بيار إيمريك أوباميانغ فريقه أرسنال الى الفوز على ضيفه بيرنلي 3-1، في مباراة شهدت عودة الألماني مسعود أوزيل الى التشكيلة الأساسية لـ «المدفعجية» في الدوري للمرة الأولى منذ أسابيع عدة.
وسجل أوباميانغ هدفين (14 و48)، لينفرد بصدارة الهدافين بـ12 هدفا، وأضاف النيجيري أليكس أيووبي الثالث (90+1)، بينما سجل لبيرلني آشلي بارنز (63).
وبهذا الفوز، استعاد أرسنال نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المباراتين الأخيرتين، ليرفع رصيده الى 37 نقطة في المركز الخامس.
والبارز في المباراة كان مشاركة أوزيل أساسيا للمرة الأولى منذ 11 نوفمبر الماضي، بعدما تجاهله المدرب الإسباني اوناي إيمري، بسبب «نقص جهوزيته البدنية»، كما قال الأخير. ولم يخيّب أوزيل الآمال، وساهم بشكل فعال في الهدفين الأول والثالث.
وفي بقية النتائج، فاز بورنموث على برايتون بهدفين، ساوثمبتون على مضيفه هادرسفيلد 3-1، واتفورد على مضيفه وست هام بهدفين، وتعادل نيوكاسل مع فولهام سلبا.
وتختتم المرحلة، اليوم، بحلول توتنهام ضيفا على إيفرتون.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.