صالح عاشور يُلوِّح باستجواب هند الصبيح

ImageByArticle_270605jpeg-780x405

هدد النائب صالح عاشور، بتقديم استجواب إلى وزيرة الشؤون الاجتماعيه هند الصبيح، خلال أسبوعين إذا لم ترد على الأسئله التي قدمها بشأن حديثها عن تقديم وزارات الداخليه والأوقاف والمالية والبنك المركزي شكاوى ضد جمعية الثقلين خلال استجوابه لها في شهر مايو الماضي.
وأضاف عاشور في تصريح صحافي، ذكرت الوزيرة خلال الاستجواب أن هناك 4 شكاوى ضد جمعيه الثقلين وأن هذا سبب حل الجمعية، وبعد الاستجواب قدمت أسئلة للوزراء المعنين عن الجهات التي ذكرت الوزيرة أنها قدمت شكاوى وطلبت تقديم نسخ من تلك الشكاوى.
وقال «رد وزير الداخلية بانه ليست هناك شكوى مقدمة وأفاد بأن الجهة المختصة هي وزارة الشؤون، وكذلك قدمنا نفس السؤال إلى وزارة الخارجية وأيضا ذكرت أن الجهة المعنية هي وزارة الشؤون، وبالنسبة لوزارة المالية منذ تاريخ 6 يونيو أي قبل 6 أشهر طلب تمديد للإجابة على السؤال وحتى الآن لم ترد الوزارة، وكذلك وزارة الأوقاف لم تجب على سؤالنا المقدم من تاريخ 10 مايو الماضي».
وزاد: «هذا يعني أن الوزارات الأربعة التي ذكرت الوزيرة أنها قدمت شكاوى وأنها حلت الجمعية لهذا السبب لم ترد على الأسئلة بخصوص تلك الشكاوى، وأنا من حقي كنائب ومستجوب أن اثبت صحة تلك الادعاءات أو عدم صحتها، ويجب ان تكون الوزيرة على قدر المسؤلية وتوضح حقيقة الأمر.
وتابع: «لذلك قدمت سؤال لوزيرة الشؤون بشأن ما ذكرته من معلومات عن شكاوى الوزارات الأربعة ضد جمعية الثقلين الاجتماعية، ولكن للاسف إن الوزيرة جاوبت بجواب إنشائي بتاريخ 16 أكتوبر، ثم قدمت رسالة إلى رئيس مجلس الأمة أوضحت من خلالها أن هذه الاجابات ناقصة ولا تحتوي على إحصاءات او صورة عن الشكاوى المقدمة، وقلت إن هذه الأسئله والأجوبه غير الواضحه «وهذه بضاعتكم ردت إليكم».
وأضاف: «بتاريخ 22 أكتوبر أرسل رئيس مجلس الأمة رسالة إلى الوزيرة بأن هذه الأجوبة ناقصة وغير واضحة وأن النائب يطلب توضيح الإجابة، ولكن حتى الآن لم يصلنا أي رد، وأمام هذا الوضع أنا شخصيا لا أرغب بأي تصعيد سياسي أو تقديم استجواب واعتقد أن الوضع السياسي الحالي لا يحتمل.

شاهد أيضاً

غياب الحكومة «يُطيّر» جلسات الثلاثاء والأربعاء والخميس

غابت الحكومة، فرفع رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون جلسة مجلس الأمة العادية أمس الثلاثاء. وقال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.