الكيتوني .. نظام غذائي آمن لخسارة الوزن

5c26365c468c1

قالت صحيفة “إكسبريس” البريطانية، إن اتباع النظام الغذائي الكيتوني يعتبر وسيلة فعّالة لإنقاص الوزن.

وبحسب تقرير للصحيفة ترجمته “عاجل”، فإن “إحدى الدراسات أظهرت أن هذا النظام يمكن أن يساعد على التخلص من 13 كيلوجرامًا في 6 أشهر، ما يجعله خيارًا آمنًا على المدى الطويل“.

ولفت التقرير إلى أن هذا النظام يجعل الجسم يحرق الدهون للحصول على الطاقة، بدلًا من السكريات، ما يعني تجنب العديد من أشكال السكر لتشجيع الجسم على ذلك“.

وتابع التقرير: “هذا لا يمتد فقط إلى السكريات المصنعة النموذجية مثل الحلويات، بل يعني أيضًا التخلص من الفواكه السكرية مثل الموز والخضراوات التي تنمو تحت سطح الأرض“.

وأوضح أن النظام الغذائي الكيتوني يتضمّن أطعمة: (مأكولات بحرية- لحم- بيض- ألبان- مكسرات وبذور- زيوت- توابل منخفضة السكر- المقبّلات خفيفة الكربوهيدرات- زيتون- القهوة- الشوكولاتا الداكنة- الخضراوات منخفضة الكربوهيدرات، وهي الخضراوات التي تنمو فوق الأرض)- الفواكه منخفضة السكر مثل التوت والفراولة.

أما الأطعمة التي يجب عدم تناولها في هذا النظام، فهي: الحبوب -مثل القمح والأرز والكينوا والحنطة السوداء- الفول والبقوليات- الفواكه عالية السكر مثل الموز والأناناس والعنب- الخضراوات عالية الكربوهيدرات مثل البطاطا والبطاطا الحلوة والجزر- السكريات مثل العسل وشراب القيقب وسكر القصب.

ونقلت الصحيفة عن موقع ” DietDoctor.com” قوله، “إن اتباع النظام الغذائي الكيتوني هو نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات صارم للغاية، يحتوي على أقل من 20 جرامًا من الكربوهيدرات بشكل صافٍ في اليوم، وبالتالي فإنه يميل إلى أن يكون فعالًا للغاية“.

شاهد أيضاً

في أي عمر ينبغي أن تعطي طفلك هاتفه الأول؟

على مدى العقدين الماضيين، جعلت الثورة التكنولوجية الوصول إلى الإنترنت أمرا سهلا للغاية. وأدى تطوره …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.