«المناقصات» يرفض التغيير في الكيانات المؤهلة لـ «الدبدبة»

20181230173850286

قالت مصادر صحفية أن الجهاز المركزي للمناقصات المركزية، رفض طلباً بتغيير الكيانات المؤهلة لمشروع «الدبدبة»، كما رفض شكوى إحدى الشركات بخصوص عقد توريد وإنشاء وتشغيل وصيانة المشروع.
وأوضحت المصادر، أن رفض الجهاز تغيير الكيانات يهدف إلى تحقيق المساواة بين جميع المؤهلين خصوصاً ان الاعتماد تم وفق آليات تم تطبيقها على الجميع.
وذكرت المصادر أن هناك نحو 600 سؤال تم طرحها من قبل الشركات والتحالفات المؤهلة للمناقصة، وتمت الإجابة عن معظمها حتى الآن بالتنسيق بين شركة البترول الوطنية، ووزارة الكهرباء والماء ومعهد الكويت للابحاث العلمية، مشيرة إلى أن هناك 28 شركة وتحالفاً مؤهلة للمناقصة.
من ناحية ثانية، لفتت المصادر إلى أن شركة عربي للطاقة والتكنولوجيا، قدّمت 5.8 مليون دينار لتكون أقل الأسعار المطابقة للشروط والمواصفات في مناقصة تعزيز سلامة وتكاملية أداء الرصيف الشمالي الإنشائية في مصفاة ميناء الأحمدي لتسهيل تصدير النفط.
من جانب آخر، وافق مجلس إدارة الجهاز على طلب «نفط الكويت» بتمديد التأمين الأولي للشركات المشاركة بمناقصة تطوير شبكة توزيع الكهرباء والأعمال المرتبطة بها للمضخات الكهربائية المغمورة في آبار غرب الكويت لمدة شهرين، بينما رفض الموافقة على تقييم «نفط الكويت» بوجود ملاحظات أثناء دراسة وتقييم العطاءات.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.