الحريري: الجيش اللبناني من أهم المؤسسات التي توفر الاستقرار للبلاد

604553_e

أكد رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري أن القوات المسلحة من أهم المؤسسات التى توفر الأمن والاستقرار للبنان، مشيرا إلى أنه يحرص على أن يطلع بنفسه على كافة الإجراءات الأمنية التى تُتخذ لحفظ أمن المواطن اللبنانى وكل من يزور لبنان.

جاء ذلك فى زيارة الحريرى مساء أمس لوزارة الدفاع، حيث أطلع، خلال جولة فى الوزراة، من قائد الجيش اللبنانى العماد جوزاف عون وكبار الضباط بداخل غرفة العمليات فى الوزارة، على الإجراءات الأمنية المواكبة لاحتفالات ليلة رأس السنة.

وأشار الحريرى إلى أن مساعدات مؤتمر سيدر (الذى عقد فى باريس لدعم الاقتصاد والبنى التحتية للبنان) ومؤتمر روما (لدعم الجيش والمؤسسات الأمنية اللبنانية) سيتم تنفيذها بما يحقق الصالح العام.

وأعرب وزير الدفاع اللبنانى يعقوب الصراف – خلال اصطحابه للحريرى لتفقد إجراءات الأمن التى يضطلع بها الجيش – عن تقديره الكبير لرئيس الوزراء على دعمه للجيش والمؤسسة العسكرية، واصفا هذا الدعم بـ “النادر”.

وقال الصراف: “لقد قام رئيس الوزراء سعد الحريرى بمساعدتنا فى الموازنة وفى تدوير الاعتمادات وموضوع التطويع، كما كان دعمه واضحا من خلال مؤتمرى روما وسيدر”.

يشار إلى أن العاصمة الإيطالية روما استضافت فى شهر مارس الماضى مؤتمرا دوليا دعت لعقده مجموعة الدعم الدولية للبنان، وأسفر عن تعهدات دولية بمساعدات لدعم وتعزيز قدرات الجيش اللبنانى والقوى الأمنية بالبلاد، فى حين عقد مؤتمر آخر فى العاصمة الفرنسية باريس فى شهر أبريل الماضي، عرف باسم مؤتمر (سيدر) لدعم الاقتصاد والبنى التحتية للبنان، وأسفر عن منح وقروض بنحو 12 مليار دولار مشروطة بإجراء لبنان لإصلاحات داخلية متعددة.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.