الفلبين: ارتفاع عدد ضحايا الانهيارات الأرضية والفيضانات لـ 85 قتيلًا

604628_e

اعلنت السلطات الفلبينية، اليوم الاربعاء، مصرع 85 شخصا في حين فقد 20 آخرون جراء الانهيارات الارضية والفيضانات العارمة بسبب الاعاصير المدارية التي اجتاحت عدة أقاليم رئيسية وسط الفلبين خلال اليومين الماضيين.

وقال المدير التنفيذي للوكالة الوطنية للكوارث في الفلبين ريكاردو جالاد في تصريح صحفي ان من بين القتلى أطفالا صغارا لقوا حتفهم عندما تحطمت منازلهم بسبب انهيارات أرضية بعد أيام من هطول الأمطار الغزيرة.

وأضاف جالاد “إذا لم يتم العثور على المفقودين فسيرتفع عدد القتلى إلى 105” معربا عن أمله بألا يحدث ذلك حيث تسعى فرق الانقاذ والبحث جاهدة للوصول إلى مناطق وعرة لاسيما في منطقي (بيكول) و(فيساياس). وتعتبر (بيكول) التي يبلغ عدد سكانها 5ر8 مليون نسمة المنطقة الأكثر تضررا من الانهيارات الأرضية والفيضانات حيث قتل فيها 68 شخصا فيما تكبدت المنطقة المشهورة بزراعة الأرز والذرة خسائر بمبلغ 342 مليون بيزو (5ر6 مليون دولار).

وأعلنت السلطات في تلك المناطق “حالة الكوارث” لتسهيل عملية البحث والانتشال ووصول المساعدات فيما يقوم فريق الانقاذ باستخدام معدات الرفع الثقيلة لتمهيد الطرق المؤدية إلى مواقع الانهيارات الأرضية ودخول المناطق التي غمرتها الفيضانات باستخدام القوارب المطاطية.

يذكر ان الفلبين يضربها حوالي 20 إعصارا مداريا كل سنة تتسبب في تدمير محاصيل زراعية وبنى تحتية في أقاليم مختلفة وهو ما يهدد حياة السكان ويثقل دفع واحدة من أسرع الاقتصادات نموا في آسيا.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.