البورصة تغلق تعاملاتها على ارتفاع المؤشر العام 18.4 نقطة

605030_e

أغلقت بورصة الكويت تعاملاتها اليوم الاثنين على ارتفاع المؤشر العام 4ر18 نقطة ليبلغ مستوى 8ر5176 نقطة بنسبة ارتفاع تبلغ 36ر0 في المئة.
وبلغت كميات تداولات المؤشر 5ر213 مليون سهم تمت من خلال 6221 صفقة نقدية بقيمة 4ر32 مليون دينار كويتي (نحو 92ر106 مليون دولار أمريكي).
وارتفع مؤشر السوق الرئيسي 08ر6 نقطة ليصل إلى مستوى 8ر4765 نقطة وبنسبة ارتفاع 13ر0 في المئة من خلال كمية أسهم بلغت 9ر142 مليون سهم تمت عبر 4037 صفقة نقدية بقيمة 3ر8 مليون دينار نحو 39ر27 مليون دولار).
كما ارتفع مؤشر السوق الأول 2ر25 نقطة ليصل إلى مستوى 6ر5402 نقطة وبنسبة ارتفاع 47ر0 في المئة من خلال كمية أسهم بلغت 5ر70 مليون سهم تمت عبر 2184 صفقة بقيمة 10ر24 مليون دينار (نحو 53ر79 مليون دولار).
وكانت شركات (مواشي) و(أسمنت أبيض) و(استثمارات) و(الإثمار) و(يوباك) الأكثر ارتفاعا في حين كانت أسهم (أعيان) و(أهلي متحد) و(خليج ب) و(مشاعر) و(عقارات ك) الأكثر تداولا أما الأكثر انخفاضا فكانت (أولى تكافل) و(أرجان) و(قيوين أ) و(وثاق) و(وطنية م ب).
وتابع المتعاملون إفصاح معلومات جوهرية من شركة (أعيان) بشأن بيع عقار لشركة تابعة وإيضاح بشأن التداول غير الاعتيادي من (ميزان) علاوة على إيضاح من شركة (لوجستيك) بشأن التداول غير الاعتيادي خلال جلسة أمس الأحد وإعلان بورصة الكويت عن تنفيذ بيع أوراق مالية غير مدرجة لحساب وزارة العدل.
وتطبق شركة بورصة الكويت حاليا المرحلة الثانية لتطوير السوق التي تتضمن تقسيمه إلى ثلاثة أسواق الأول منها يستهدف الشركات ذات السيولة العالية والقيمة السوقية المتوسطة إلى الكبيرة.
وتخضع الشركات المدرجة ضمن السوق الأول إلى مراجعة سنوية مما يترتب عليه استبعاد شركات وترقية أخرى تواكب المعايير الفنية على أن تنقل المستبعدة إلى السوق الرئيسي أو سوق المزادات.
ويتضمن السوق الرئيسي – الثاني – الشركات ذات السيولة الجيدة التي تجعلها قادرة على التداول مع ضرورة توافقها مع شروط الإدراج المعمول بها في حين تخضع مكونات السوق للمراجعة السنوية أيضا للتأكد من مواكبتها للمتطلبات.
أما سوق المزادات – الثالث – فهو للشركات التي لا تستوفي شروط السوقين الأول والرئيسي والسلع ذات السيولة المنخفضة والمتواضعة قياسا لآليات العرض والطلب المطبقة.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.