8 تطبيقات للأجهزة الذكية تدعم لغة برايل

201914152248874JV

يحيي العالم اليوم 4 يناير اليوم العالمي للغة برايل، والتي سميت بهذا الاسم نسبة إلى مخترعها لويس برايل الذي ولد في اليوم ذاته عام 1809 وأحدث بها ثورة في حياة فاقدي وضعاف البصر، ومع تطور التكنولوجيا أصبح من السهل تصميم تطبيقات وابتكار أجهزة إلكترونية تساعد ذوي الإعاقة البصرية على القيام بالأشياء بكل حرية وباستقلالية أكبر، ومنها:

1- iBlink Radio
أول تطبيق يروج للحياة الرقمية بين ضعاف البصر يتيح لهم الوصول للمحطات الإذاعية على الإنترنت وخدمات القراءة اللاسلكية..متوفر لأجهزة أبل.

2- Greta
يمنح ضعاف البصر وأيضاً السمع تجربة سينمائية رائعة عبر الوصف الصوتي والترجمة. لديه أكثر من 400 فيلم.. متوفر لأجهزة أندرويد و أبل.

3- تطبيق TapTapSee
يحدد الأشياء ثنائية أوثلاثية الأبعاد ونطق أسمائها بمجرد النقر على شاشة الهاتف والتقاط صورة لها.. لأجهزة أندرويد و أبل.

4- iDentifi
تطبيق بفضل ذكائه الاصطناعي يسمح لذوي الإعاقة التنقل ذاتياً داخل بيئتهم وشراء الأغراض من البقالة من خلال النقر على الصورة للتعرف عليها ووصف محتواها صوتياً.. لأجهزة أبل.

5- BlindSquare
تطبيق للملاحة لإخبارهم بكيفية الوصول والوقت اللازم والمسافة يدعم اللغة العربية.. لأجهزة أبل.

6- be My Eyes
تطبيق مجتمعي يتضمن متطوعين يجيبون على جميع أسئلته بلغته الأم كانتهاء صلاحية مادة غذائية أو قراءة إشارات المرور أو التمييز بين ألوان الملابس أو أنواع الأدوية.. لأجهزة أندرويد و أبل.

7- NantMobile Money Reader
تطبيق يقرأ للمستخدم القيمة المالية بصوت مسموع ليساعده في قراءة الفواتير.. يدعم 21 عملة ومجموعة مختلفة من اللغات.. متوفر لأجهزة أبل.

8- Color ID Free
تطبيق للتعرف على الألوان المحيطة بالمستخدم بواسطة كاميرا الهاتف في الوقت الحقيقي معتمداً على الواقع المعزز.. لأجهزة أبل و أندرويد.

شاهد أيضاً

سوق العملات المشفرة بعد إفلاس جينيسيس

  على الرغم من اتساع حجم العملات الافتراضية، وتعامل العديد من المستثمرين بها إلا أن …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.