«المرشدات» تؤكد أهمية الحركة الإرشادية في غرس قيم الولاء للوطن

605026_e

أكدت رئيسة جمعية المرشدات والمشرف العام على مخيم السلام السنوي الـ22 للمرشدات هند الهولي يوم الاثنين أهمية الحركة الإرشادية في غرس المبادئ وقيم الولاء والانتماء للوطن وغرس مفاهيم العمل التطوعي بما يحافظ على اللحمة الوطنية.

جاء ذلك في تصريح للهولي على هامش انطلاق فعاليات مخيم السلام السنوي ال22 لمرشدات المرحلتين الثانوية والمتوسطة تحت شعار (من أجل السلام) والذي تقيمه جمعية المرشدات بالتعاون مع التوجيه العام للزهرات والمرشدات بوزارة التربية ويستمر حتى السبت المقبل.

وقالت الهولي التي تشغل أيضا منصب رئيسة لجنة مرشدات دول مجلس التعاون الخليجي إن المخيم يتميز هذا العام بعرض بانوراما عن حياة حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وبانوراما عن أمير السلام.

وذكرت أن الهدف من إقامة هذا المخيم هو تعزيز وتجسيد قيمة الولاء والانتماء للوطن وقائده بما يحقق “طموحات بناتنا ويلبي رغباتهن وقضاء وقت ممتع في التعاون والتعارف والتآلف معا”.

وذكرت أن المخيم يهدف إلى تزويد المرشدات بالمعلومات العلمية والثقافية من خلال البرامج والندوات والمحاضرات والزيارات الميدانية فضلا إعدادهن للحياة المستقبلية والانطلاق والمرح والترويح وقضاء وقت مفيد وممتع بعيدا عن روتين الفصل الدراسي.

وأكدت أن المؤتمرات الكشفية والارشادية العالمية والعربية تؤمن بأن الفتيات لديهن القدرات والإمكانات لتغيير العالم من حولهن مشيرة إلى أن رسالة تلك المؤتمرات تكمن في تمكين قدراتهن وإعدادهن “بعيدا عن السلبيات ليكن خير مواطنات صالحات وأمهات للأجيال القادمة”.

وأشارت إلى أن المخيم يشتمل على العديد من الأنشطة والزيارات المتنوعة لعدد من الأماكن التراثية والشعبية إضافة إلى نشاط حافل بالمسابقات اليومية للوصول إلى الأهداف التي يسعى المخيم إلى تحقيقها.

وقالت إنه تم يوم أمس الأحد رفع العلم إيذانا بافتتاح فعاليات مخيم السلام السنوي ال22 في حين سيقام حفل المخيم يوم الخميس المقبل على مسرح السلام بجمعية المرشدات الكويتية ببنيد القار برعاية وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور حامد العازمي.

شاهد أيضاً

في أي عمر ينبغي أن تعطي طفلك هاتفه الأول؟

على مدى العقدين الماضيين، جعلت الثورة التكنولوجية الوصول إلى الإنترنت أمرا سهلا للغاية. وأدى تطوره …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.