مهرجان «القرين الثقافي» يكرم الملحن علي المعتوق تقديرا لمسيرة 40 عاما من العطاء

605304_e

في إحدى أهم محطاته كرم مهرجان القرين الثقافي ال25 مساء اليوم الخميس الشاعر والملحن الكويتي القدير علي المعتوق تقديرا لمسيرته وعطائه الفني الذي تجاوز ال40 عاما.
وجاء التكريم على خشبة مسرح عبدالحسين عبدالرضا في أمسية فنية غنائية ساحرة تضمنت أغنيات من كلمات الشاعر المعتوق تغنى بها مطربون متميزون بقيادة المايسترو أيوب خضر.
وعبر الشاعر والملحن المعتوق في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عن فرحته بهذا التكريم والتقدير من المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب مشيدا بهذه الخطوة والمبادرة الجميلة.
وقال إن هذا التكريم ليس لشخصه فحسب بل لكل شخص عمل معه خلال مسيرته الفنية على مدى 40 عاما والتي قضاها في عالم الإعلام والصحافة وكتابة الشعر والتلحين و”جميل أن يتم تكريم الشخص وهو في قمة عطائه”.
من جانبه أثنى الأمين العام المساعد لقطاع الفنون في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الدكتور بدر الدويش على جهود الشاعر الكبير علي المعتوق وعطائه الفني مؤكدا أنه أحد الأسماء اللامعة والبارزة على المستوى الخليجي.
وقال الدويش إن أغنيات الشاعر المعتوق تغنى بها أبرز المطربون في الكويت والخليج ومنهم الفنان طلال المداح وفنان العرب محمد عبده وعلي عبدالستار وأحلام وعبدالله الرويشد.
وأكد الدويش حرص المجلس الوطني للثقافة والفنون على تكريم القامات الفنية القديرة تقديرا لها وتحفيزا للشباب للاقتداء بها ليصبحوا محل احترام وتقدير. وكان للتكريم طابع خاص وسط محبي وأصدقاء الشاعر علي المعتوق ورفاق دربه الذين رسمت على وجوههم البسمة أثناء تكريمه.
وأعقب التكريم أمسية غنائية مميزة قدمت فيها أغنيات كتبها الشاعر المعتوق من بينها (تحس فيني) التي لحنها الفنان عبدالله الرويشد وغناء الفنانة أحلام و(أعرفك نفسي) و(يبيلك قلب) التي لحنها وتغنى بها عبدالله الرويشد.
وتضمنت الأمسية اغنيات جميلة أخرى منها (ورق خسران) و (أتقلب) و(أنا مني) و(ولا تحاتي) و(ذكرتج) و(آخرها معاك) وقدمت تلك الاغنيات على خشبة مسرح عبدالحسين عبدالرضا بصوت الفنانين سماح صديق ومساعد البلوشي وبدر نوري وخالد المسعود وخالد بن حسين وفهد الحداد.
كما غنى في الأمسية الفنان القطري علي عبدالستار الذي قدم أغنيته التي كتبها المعتوق (الجديد اللي بحياتي) وغنى الفنان صلاح حمد خليفة أغنيته (سحر هاروت) وهي أيضا من كلمات الشاعر المعتوق.
وأخذنا الفنان محمد البلوشي إلى فرحة نحرير الكويت وقدم لنا أغنية (لنا الفخر) التي لحنها وغناها البلوشي بمناسبة إطفاء آبار البترول وهي من كلمات الشاعر علي المعتوق.
وأسس الشاعر علي المعتوق الى جانب الشعر العديد من المطبوعات الفنية المتخصصة وترأس تحريرها منها مجلات (هاي ميوزك) و(فن) و(فن الموسيقى) و(كوزمو) وغيرها من مطبوعات.
وأنشأ خدمة الأخبار الفنية عن طريق الموبايل (حار ب حار) وله عدة أعمال مسرحية مكتوبة منها مع الراحل منصور المنصور وقام بكتابة مقدمات مسلسلات (عش الزوجية) لداود حسين والراحل خليل إسماعيل ومسلسل (غصات الحنين) من غناء الفنان عبدالله الرويشد والعديد من الأعمال الدرامية الناجحة.
وكان مهرجان القرين الثقافي في دورته ال25 انطلق أمس الأول برعاية سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء تحت شعار (مسيرة ربع قرن من العطاء المتجدد).
وتستمر فعالياته حتى 25 يناير الجاري ويتضمن العديد من الندوات وورش العمل والمعارض والأفلام اضافة الى حفلات شعبية وانشطة ولقاءات مع ضيوف من داخل الكويت . وخارجها.

شاهد أيضاً

مذا يحدث لجسمك إن نمت أقل من 6 ساعات نوم في اليلة؟

تقول العديد من الدراسات إن البالغين يجب أن يحصلوا على سبع إلى تسع ساعات نوم …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.