لجنة القبول في الحرس الوطني أجرت قرعة علنية لاختيار 15 طالبا

539899_DSC_5549JPG_-_Qu65_RT728x0-_OS1024x683-_RD728x485-

كويت تايمز: أجرت لجنة قبول الطلبة الضباط وضباط الصف في الحرس الوطني قرعة للمتقدمين من حملة الشهادة الثانوية العامة أسفرت عن اختيار 15 طالبا للالتحاق بكلية أحمد بن محمد العسكرية في دولة قطر الشقيقة.

وكانت لجنة القبول قد استقبلت 400 متقدم من خريجي الثانوية العامة، وتم إجراء فحوصات طبية واختبارات ومقابلات شخصية اجتازها 160 منهم، قبل أن تُجرى القرعة النهائية لاختيار الطلبة الضباط المقبولين للالتحاق بكلية أحمد بن محمد العسكرية.

ووجه مدير ديوان معالي نائب رئيس الحرس الوطني اللواء جمال محمد ذياب، كلمة للطلبة المقبولين نقل إليهم خلالها تهنئة القيادة العليا للحرس الوطني ممثلة في سمو الشيخ سالم العلي الصباح رئيس الحرس الوطني، ومعالي الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح نائب رئيس الحرس الوطني، وسعادة وكيل الحرس الوطني الفريق الركن مهندس هاشم عبدالرزاق الرفاعي.

وأكد إيمان القيادة في الحرس الوطني بالعلم والمعرفة بوصفهما السلاح الحقيقي للحفاظ على أمن الوطن، وهو ما تركز عليه وثيقة الاهداف الاستراتيجية 2020 في الارتقاء بالعنصر البشري.

من جانبه، طالب قائد الإسناد ورئيس لجنة القبول العميد الركن طلاع عبدالرزاق قدير، الطلبة الضباط بتحقيق أقصى استفادة من رحلة الدراسة في الكليات العسكرية، والنهل من مختلف الخبرات.

وعن إجراءات قبول الطلبة الضباط، أكد اتباع نهج الشفافية الذي اعتمده الحرس الوطني وفق مبدأ تكافؤ الفرص الوظيفية من خلال إجراء قرعة علنية ومجموعة من الاختبارات والمقابلات الشخصية لتحقيق العدالة واختيار أكفأ المتقدمين.

شهد اللقاء أعضاء لجنة قبول الطلبة الضباط وضباط الصف في الحرس الوطني العقيد أنور تقي، والعقيد أحمد عبد الرحمن، والعقيد محمد فيصل، والعقيد الركن يوسف محمد، والمقدم ركن خالد مشاري، والمقدم فيصل هزاع، والمقدم خالد أنور، والملازم أول صالح عارف.

شاهد أيضاً

بوشهري تحمل رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات

حملت النائب جنان بو شهري رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات في ظل اكتمال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.