آبل: شركة كوالكوم رفضت توريد الرقائق لهواتف آيفون عام 2018

5c3d624c4d60a

قال جيف ويليامز مدير التشغيل في شركة “آبل” الأمريكية العملاقة للإلكترونيات، أمس الإثنين، إن شركة “كوالكوم” الأمريكية، التي تنتج أشباه الموصلات رفضت توريد الرقائق التي تستخدمها “آبل” في هواتفها الذكية “آيفون” خلال العام الماضي، بعدما أقامت “آبل” دعوى قضائية ضدها في العام 2017 بسبب نزاع بشأن حقوق الملكية الفكرية لبعض التقنيات.

وشهادة ويليامز أمام هيئة التجارة الاتحادية الأمريكية، التي تنظر شكوى “آبل” ضد “كوالكوم”، أشارت إلى أن الأخيرة أجبرت “آبل” على استخدام منتجات “إنتل” بشكل حصري في هواتف “آيفون إكس إس” و”آيفون إكس إس ماكس” و”آيفون إكس آر” والتي تم طرحها في الأسواق خلال سبتمبر وأكتوبر الماضيين.

ونقلت وكالة “بلومبرج” للأنباء عن ويليامز، القول إن شركته حاولت التفاوض مع “كوالكوم” لتزويدها بالرقائق التي تستخدمها في أحدث هواتفها؛ لكن “كوالكوم” رفضت.

من جانبها، كانت “كوالكوم” قد ذكرت في أكتوبر الماضي أنها أجرت بالفعل اختبارات للرقائق ووحدات المودم الخلوي التي كان يمكن استخدامها في أجهزة “آيفون” الجديدة، وقالت “نحن ملتزمون بدعم أجهزة آبل الجديدة باستمرار مع دعمنا لكل الشركات الأخرى في هذه الصناعة”، بحسب بيان الشركة الأمريكية التي أصدرته في ذلك الوقت.

وقال مسؤولو “آبل”، أمس الإثنين، إن شركتهم تفضل تنويع مصادر الحصول على المكونات التي تستخدمها في منتجاتها من عدة موردين.

وأضافوا أن تعدد مصادر الرقائق يسمح لشركة “آبل” بخفض النفقات، لكن لديها في الوقت نفسه خطة طوارئ في حالة الاضطرار إلى التعامل مع مورد واحد.

شاهد أيضاً

سوق العملات المشفرة بعد إفلاس جينيسيس

  على الرغم من اتساع حجم العملات الافتراضية، وتعامل العديد من المستثمرين بها إلا أن …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.