سمو الأمير يقبل الدعوة للمشاركة في القمة العربية بتونس

00230-Copy (1)

قال السفير الكويتي لدى تونس علي الظفيري، اليوم الأربعاء، إن سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، قبل دعوة الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي للمشاركة في القمة العربية التي ستستضيفها تونس في الـ31 من مارس المقبل.
وذكر الظفيري في تصريح لـ«كونا» أنه سلم مدير ديوان الرئاسة التونسية الوزيرة سلمى الرقيق رد سموه بالموافقة على الدعوة التي تسلمها من الرئيس التونسي في السادس من يناير الجاري.
وأضاف أن الوزيرة التونسية رحبت بمشاركة سمو أمير البلاد في القمة واعتبرت ان القمة تمثل فرصة لتوثيق أواصر الأخوة والتعاون الثنائي بين تونس والكويت وتعزيز التنسيق والتشاور بخصوص القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.
واوضح السفير الظفيري ان مشاركة سمو أمير البلاد في قمة تونس تأتي في اطار حرص سموه على تنقية الاجواء العربية ومحاولة التوصل الى صيغة تدعم العمل العربي المشترك وايجاد حلول للمشكلات التي تشهدها الدول العربية.
واكد في السياق ذاته حرص الكويت على دفع العمل العربي المشترك مستندة في ذلك على رصيدها الدبلوماسي الثري وعلاقاتها المتطورة مع مختلف الدول العربية فضلا عن رصيدها في العمل الانساني الذي يعترف به العالم اجمع.
وكان وزير الخارجية التونسي خميس الجهيناوي والمبعوث الخاص للرئيس التونسي قد سلم في السادس من يناير الجاري سمو الأمير رسالة خطية من الرئيس التونسي تتضمن دعوة سموه للمشاركة في اعمال الدورة العادية الـ30 للقمة المقرر اواخر مارس المقبل.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.