لماذا حصل النظام الغذائي المتوسطي على الترتيب الأفضل عالميًّا؟

5c3d0739bf7ce

تصدر النظام الغذائي لمنطقة البحر المتوسط، اهتمام الأطباء بوصفه النظام الأفضل لصحة الجسم في عام 2019، وفقًا لتصويت عدد من الخبراء في الولايات المتحدة، بحسب موقع “الطبي”.

وعكف خبراء التغذية على دراسة 41 نظامًا غذائيًّا، صنفوها في 9 فئات، وجاء أفضلها النظام الغذائي لمنطقة البحر المتوسط؛ لكونه نظامًا يسهل الالتزام به، فضلًا عن معقولية تكلفته التي يمكن أن يتحملها رب الأسرة التي لديها أطفال.

وأكدت خبيرة التغذية إيمي بييك، أن الإنسان يفضل الأنظمة الغذائية التي يمكنه الالتزام بها، سواء كان لديه أطفال أو يعيش وحيدًا، في حين أن النظام الغذائي المتوسطي يعتمد على مأكولات منطقة البحر الأبيض المتوسط، وتشمل البروتينات الخالية من الدهون (السمك، والفول، والحبوب الكاملة)، بالإضافة إلى عدد من الأطعمة النباتية، مثل الفواكه، والخضراوات، والبقوليات، مشيرةً إلى أن ذلك النظام من أفضل الأنظمة الغذائية وأقدمها.

ويتضمن النظام الغذائي المتوسطي تناول الأسماك مرتين على الأقل أسبوعيًّا، مع تناول المعكرونة المصنعة من الحبوب الكاملة، وترك المعكرونة العادية، وكذا الأرز الأبيض أو الكينوا، مع التركيز على استخدام التوابل والأعشاب في الطبخ، بدلًا من الصلصات، خاصةً أن الأخيرة ذات سعرات حرارية عالية، ويرتفع فيها معدل الملح المعروف بتأثيره السلبي على صحة الجسم.

شاهد أيضاً

في أي عمر ينبغي أن تعطي طفلك هاتفه الأول؟

على مدى العقدين الماضيين، جعلت الثورة التكنولوجية الوصول إلى الإنترنت أمرا سهلا للغاية. وأدى تطوره …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.