إسرائيل تنوي مهاجمة أهداف في العراق

3-95

كشف مصدر سياسي عراقي مطّلع أن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو أبلغ الحكومة العراقية في زيارته الأخيرة بغداد، الأسبوع الماضي، نية إسرائيل مهاجمة أهداف على أرض العراق لميليشيات مسلحة تقاتل في سوريا.
ونقل موقع ناس العراقي عن المصدر، قوله: إن «بومبيو أبلغ لدى زيارته العراق مؤخراً، رئيسَ الوزراء عادل عبد المهدي أن إسرائيل قد تقصف في أي وقتٍ أهدافاً لميليشيات داخل الأراضي العراقية».
وأضاف المصدر الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن اسمه، أن بومبيو أبلغ عبد المهدي أن واشنطن لن تستطيع أن تقف إلى الأبد في وجه الرغبة الإسرائيلية في قصف مقرات داخل العراق تعود للفصائل المسلحة التي تقاتل في سوريا.
وأشار المصدر إلى أن «بومبيو نقل وجهة النظر الإسرائيلية، التي تقول بعدم جدوى مهاجمة مقرات هذه الفصائل داخل سوريا، لأنها تعود كل مرة إلى تنظيم صفوفها والانطلاق من العراق مجدداً».
وتابع أن «الولايات المتحدة مقتنعة بهذا التفسير الإسرائيلي، لكنها ما زالت ترفض السماح لتل أبيب بتنفيذ غارات داخل الأراضي العراقية».
وأضاف أن «الولايات المتحدة تقدّر عواقب تعرُّض أي هدف داخل الأراضي العراقية لاعتداء إسرائيلي، بغض النظر عن السبب».
وعبّر المصدر عن قناعته بأن «إسرائيل ربما توشك فعلاً على اتخاذ قرار يقضي بمهاجمة أهداف داخل الأراضي العراقية».
وزاد المصدر: «الرسالة التي نقلها بومبيو إلى عبد المهدي، سبقتها رسالة أخرى، صادرة من السفارة الأميركية في بغداد، ونُقلت إلى زعماء بعض الفصائل العراقية المسلحة من خلال وسطاء».
ومضى يقول: «إن مضمون الرسالة يقول: إذا تعرض مبنى السفارة الأميركية في العراق للقصف، فسيهاجم الجيش الأميركي جميع مقرات الفصائل العراقية المسلحة ببغداد».

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.