الثلوج والعواصف تشل الحركة في الأردن ولبنان وفلسطين

605787_e

أصدر رئيس الوزراء الأردني، عمر الرزاز، قراراً بتعطيل دوام الوزارات، والدوائر الرسمية، والمؤسسات، والهيئات العامة، والجامعات، اليوم الخميس، بسبب الأحوال الجوية، فيما أفاد الدفاع المدني الفلسطيني، بأن طواقمه تعاملت مع 123 حادثاً بسبب الأحوال الجوية السائدة.
وقرر وزير التربية والتعليم الأردني المكلف بسام التلهوني، ترحيل امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة المقرر اليوم الخميس، إلى يوم الأحد، وتعطيل مراكز التصحيح، بسبب الأحوال الجوية السائدة في المملكة، وحفاظاً على سلامة الطلبة، حسب ما أوردت وكالة الأنباء الأردنية، بترا.
وتشهدت أجزاء من شمال ووسط وجنوب الأردن، تساقطاً لثلوج تراكمت في عدة مناطق، ما أعاق حركة السير.
من جهته، قال الدفاع المدني الفلسطيني في بيان، إنه 13 إصابة وصفت بالطفيفة في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية، فيما أصيب رجل إنقاذ بمدينة الخليل، بسبب الأحوال الجوية، حسب ما أوردت وكالة الأنباء الفلسطينية، وفا.
وفي غزة، لقي فلسطيني مصرعه، وأصيب 14 آخرين بجروح مختلفة، بسبب الأحوال الجوية السيئة والرياح الشديدة التي يشهدها قطاع غزة.
ونقلاً عن الهلال الأحمر الفلسطيني، أصيب 14 فلسطينياً بجروح مختلفة في القطاع، بفعل تطاير ألواح الصفيح، وسقوط أشجار، وجدران ولوحات إعلانية، واصطدام مركبات بسبب الرياح الشديدة والأمطار، في القطاع منذ مساء أمس الأربعاء.
وفي سياق متصل، توقعت الأرصاد الجوية اللبنانية، أن يكون الطقس غائماً مع رياح شديدة يرتفع معها موج البحر، وتساقط أمطار تكون غزيرة مع زخات من البرد، مصحوبةً بعواصف رعدية تؤدي إلى تشكل السيول وانجرافات في التربة، وتساقط الثلوج بعلى المرتفعات ابتداءً من 1300 متر.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.