الحديدة.. ميليشيا الحوثي الانقلابية تفتح النار على رئيس المراقبين

605809_e

أكدت مصادر تعرض الجنرال باتريك كاميرت، رئيس لجنة المراقبين الأممية في محافظة الحديدة، الخميس، لإطلاق نار من قبل مليشيات الحوثي الانقلابية، في شارع الخمسين شرق مدينة الحديدة، أثناء عودته إلى وسط المدينة بعد الانتهاء من الاجتماع مع وفد الحكومة الشرعية في مجمع اخوان ثابت الصناعي الذي تسيطر عليه قوات الشرعية.

وكانت ميليشيات الحوثي منعت كاميرت، في وقت سابق الخميس من الانتقال من مقر اقامته للاجتماع بممثلي الحكومة الشرعية في اللجنة، قبل أن تحل المسألة.

وأوضح مصدر في اللجنة أن اجتماعا أحادي الجانب كان مقررا أن يعقد بين كاميرت وممثلي الحكومة في موقع خصص لذلك، داخل مجمع إخوان ثابت الصناعي في إحدى مناطق التماس شرق مدينة الحديدة .

وكان مجلس الأمن الدولي، أقر الأربعاء، بالإجماع مشروع القرار البريطاني حول بعثة مراقبة الهدنة في اليمن بموافقة 15 دولة، هم كل أعضاء المجلس، في حين ناشدت الأمم المتحدة تسهيل دخول المراقبين الدوليين إلى الحديدة. وطالبت طرفي الصراع في اليمن تسهيل الإجراءات الإدارية الخاصة بنشر بعثتها الجديدة في الحديدة.

وأشار المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة استيفان دوجاريك Stéphane Dujarric خلال مؤتمر صحفي إلى أن نشر المراقبين الدوليين في الحديدة يتطلب حصولهم أولاً على تأشيرات دخول من طرفي الصراع في اليمن.

يذكر أنه بموجب القرار، يتولى 75 مراقباً دولياً وقف إطلاق النار في الحديدة لمدة 6 أشهر.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.