مسيرة العودة.. إصابة 30 فلسطينيًا برصاص الاحتلال

605904_e

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة أمس الجمعة إصابة 30 فلسطينيا برصاص الجيش الإسرائيلي خلال مشاركتهم في مسيرات العودة على الحدود الشرقية لقطاع غزة.
وقال المتحدث باسم الوزارة أشرف القدرة في تصريح صحفي إن 30 فلسطينيا بينهم ثلاثة مسعفين وصحفيان إثنان أصيبوا بالرصاص الحي وتم نقلهم الى المستشفيات لتلقي العلاج.
وأضاف القدرة ان الجيش الإسرائيلي استهدف ثلاث سيارات إسعاف منها سيارتان تتبعان الهلال الاحمر الفلسطيني إضافة إلى سيارة تابعة لجمعية الاغاثة الطبية.
جاء ذلك عقب مشاركة الالاف من الفلسطينيين في الجمعة ال43 لمسيرات العودة على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة والتي حملت عنوان (الوحدة طريق الانتصار) وسط إطلاق نار وغازات من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي على طول السياج الفاصل شرق غزة.
بدورها أكدت الهيئة العليا لمسيرات العودة في بيان استمرار المسيرات حتى تحقيق كافة أهدافها ومن بينها رفع الحصار الإسرائيلي والعودة إلى الأراضي المحتلة عام 1948.
ودعت الهيئة الجماهير الفلسطينية الى المشاركة في فعاليات الجمعة المقبل ال44 والتي ستحمل عنوان (جريمة الحصار مؤامرة لن تمر).
وحذرت الهيئة الاحتلال من مواصلة مراوغته في رفع الحصار عن الشعب الفلسطيني بقطاع غزة والمماطلة في تنفيذ التفاهمات التي رعتها مصر داعية المجتمع الدولي الى التدخل العاجل لرفع الحصار وانهاء الاحتلال.
يشار الى أن مسيرات العودة وكسر الحصار انطلقت في 30 مارس من العام الماضي للمطالبة برفع الحصار والعودة إلى الأراضي المحتلة عام 1948 ولا تزال مستمرة أسبوعيا.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.