تعليق بيع 80 موديلا من سيارات فولكسفاجن في كوريا الجنوبية

6fdf3efa-d2a0-4240-ae24-b99ff4c8c43b

كويت تايمز: أوقفت سيول الثلاثاء بيع 80 نموذجا من سيارات فولكسفاجن كما فرضت على مجموعة السيارات الألمانية غرامة بقيمة 14 مليون يورو بسبب مشاكل متعلقة بمواءمة المواصفات في الوقت الذي يجري فيه تحقيق حول فضيحة المحركات المغشوشة.

وأوضحت وزارة البيئة أن هذا المنع يشمل 83 ألف سيارة من 80 موديلا كان يفترض بيعها في السوق الكورية الجنوبية وان توقيف البيع مرتبط بوثائق مزورة تتعلق بمستويات انبعاثات الغازات والضجيج.

وقال المسؤول الوزاري هونغ دونج جون في مؤتمر صحفي “أن تزوير الوثائق يعد انتهاكا خطيرا يقضي على كل عملية المواءمة”.

وفرضت على المجموعة أيضا غرامة بقيمة 17,8 مليار وون (14,3 مليون يورو).

وكانت مجموعة وولفسبيرج اتخذت المبادرة قبل أسبوعين بإعلانها التعليق المؤقت لبيع كوريا الجنوبية عدة موديلات من سياراتها بسبب مشكلة المواءمة.

وبرر متحدث باسم فولكسفاجن القرار بوجود “مخالفات” في عملية المواءمة المتعلقة بهذه الموديلات وبمحادثات جارية مع السلطات الكورية الجنوبية بخصوص المعطيات المقدمة من الشركة المصنعة للسيارات حول القياسات والوزن أو نوع المحركات.

وقال هونج ان عملية المصادقة على سيارات فولكسفاجن ستكون من الآن فصاعدا أكثر صرامة وأطول.

والقرار المعلن الثلاثاء يعني بحسب وزارة البيئة أن سيول ألغت مواءمة 68% من سيارات فولكسفاجن التي بيعت على أراضيها منذ دخولها إلى السوق الكورية الجنوبية في 2007.

تراجعت مبيعات سيارات فولكسفاجن في كوريا الجنوبية بنسبة 33% في الربع الأول من هذا العام لتبلغ مبيعاتها 12463 وحدة بينما باعت المجموعة 69 ألف سيارة في السوق الكورية الجنوبية في العام 2015.

شاهد أيضاً

مازدا تطلق سيارة أنيقة واقتصادية ورخيصة الثمن

كشفت مازدا عن سيارتها الجديدة التي صممت لمحبي المركبات الشبابية الأنيقة والعملية بنفس الوقت. وتتميز …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.