هناء الهاجري: بروتوكول تعاون مشترك بين «الشؤون» وجمعية ملتقى الكويت الخيري

605923_e

اشادت وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية بالإنابة الوكيل المساعد للتنمية الاجتماعية هناء سعيد الهاجري في جمعية ملتقى الكويت الخيري وتميز مشاريعها الاستراتيجية، مرحبة بالتعاون والشراكة بين الوزارة والجمعية.
جاء حديث الهاجري خلال الزيارة التي قامت بها بصحبة مدير ادارة الجمعيات الأهلية بوزارة الشؤون منيره الكندري للاطلاع على أهم أنشطة ومشاريع جمعية ملتقى الكويت الخيري، بحضور رئيس مجلس إدارة الجمعية موسى محمد الجمعة و رئيس مجلس أمناء مركز مسار د. خالد الياقوت و رئيس فريق عطاء المرأة الكويتية الإنساني التطوعي ليلى عبدالله ثنيان الغانم أم طلال وعضو مجلس أمناء مركز ” مسار” و مستشار الجمعية ورئيس مجلس مركز مسار الدكتور نوري بشير النصيب و عضو مجلس الإدارة ورئيس مركز فنار د. خالد الشطي وعضو مجلس الإدارة ورئيس مركز منار د.فاطمه الدويسان وعضو مجلس الإدارة معالي الفلاح وأمين سر مجلس ادارة الجمعية جمال النامي وعدد من أعضاء مجلس إدارة الجمعية ورؤوساء مراكزها المنبثقة عنها.
وأضافت الهاجري إن جمعية ملتقى الكويت الخيري تضم كوكبة فريدة من أصحاب الشأن الإنساني والتطوعي، وجميعهم مشهود لهم بالنزاهة في هذا المجال، مؤكدة على تميز الجمعية من ناحية شمولها وأنشطتها لكافة الأطياف وشرائح المجتمع.
وشددت الهاجري بقولها أن وزارة الشؤون تحرص على دعم الجمعيات الخيرية والأهلية بكل ما لديها من إمكانيات، خاصة وأن القانون يمنع تقديم الدعم المادي، لكن دعمها قد يكون في أشكال أخرى كالدعم الخدمي والقوانين وتوفير مكان لأنشطتها واستضافة فعاليتها وحث الجمعيات التعاونية على دعم جمعيات النفع العام والمجتمع المدني، لأن هذه الجمعيات ومنها ملتقى الكويت الخيري هدفها تقديم خدمة باسم الكويت من دافع حبها للبلد.
ورحبت الهاجري بالشراكة مع جمعية ملتقى الكويت الخيري ودعت إلى عمل بروتوكول مشترك للعمل المشترك نحو تشجيع وتطوير العمل الكويتي الخيري الانساني وفق تخصص واهداف الجمعية نحو تحقيق رؤية الكويت الجديدة 2035، مما لديها من خبرات وطاقات خاصة في مجال التوثيق والتدريب ودعم قيم وتشجيع العمل والعاملين ودعم القرار في القطاع الخيري الانساني من مؤسسات وجمعيات وفرق وافراد تطوعية
ولفتت الهاجري إلى أن الوزارة رخصت 180 فريقا تطوعيا منهم 78 فريقا نشطا ونأمل أن ينشط الجميع، و أن يتأهل من يعمل في العمل الخيري الإنساني كأحد متطلبات اعتماد ممارسته للعمل ويمكن لجمعية ملتقى الكويت الخيري تقديم مثل هذه الخدمة التأهيلية بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية حتى نحقق المستوى المنشود لبلدنا الكويت الحبيبة التي تميزت وعرفت في أياديها البيضاء الإنسانية.
وأشارت الهاجري إلى إمكانية الاستفادة من جهود جمعية ملتقى الكويت الخيري في مجال التدريب وفي مراكز تنمية المجتمع التي نطمح إلى زيادة نشاطها من خلال ملء فراغ الشباب والأطفال وتنمية الولاء والانتماء لهذا الوطن، الذي سيبقى بينما نحن جميعا راحلون.
وطالبت القائمين على جميعة الملتقى بضرورة المشاركة في مسودة قانون العمل الخيري والتطوعي بما لديها من مشاريع بقوانين هدفها شفافية ووضوح العمل الخيري والتطوعي خاصة وأن الجمعية لديها مشروع قانون لتنظيم العمل الخيري والتطوعي وآخر في مجال الحوكمة، حتى يمكن ضمها لقانون العمل الخيري الجديد الذي يتم إعداده حاليا في وزارة الشؤون لتقديمه إلى مجلس الأمة الشهر المقبل، لا سيما وأنه يضم مواد تتعلق لتدريب العاملين فيه وتطوير مهاراتهم.
وابدت الهاجري سعادتها في ما تم عرضه لمشروع حيوي تامل جمعية الملتقى ان يحضى على مباركة سمو امير البلاد حفظه الله ورعاه قائد العمل الانساني وهو عبارة عن مجمع أطلق عليه اسم مجمع صباح الأحمد للعمل الكويتي الإنساني وملخص اسمه بيت الخير الذي يحتوي على العديد من الخدمات للعاملين والجهات الخيرية الانسانية والذي تم تجهيز مخططاته الهندسية الاولية وتسجيل فكرة المشروع لصالح جمعية ملتقى الكويت الخيري

الشؤون تتابع
من جانبها أكدت مدير إدارة الجمعيات الأهلية في وزارة الشؤون الاجتماعية منيرة الكندري أن الوزارة تحرص دوما على متابعة أنشطة وأعمال الجميعات الأهلية ومعاونتها في عملها، مشيرة إلى أن وزير الشؤون منذ ان كان وكيلا للوزارة والوكيلة الحالية يحثونا دوما على ذلك ونحن لا نتواني عن خدمة الجميع.
وأكدت الكندري أن جمعية ملتقى الكويت الخيري منذ أن تأسست في عام 2012 ككيان تطوعي وإشهارها في عام 2015 وهي لها بصمة متميزة والقائمين عليها معروفين بنزاهتهم والتزامهم بتطبيق القانون، مرحبة بالتعاون المشترك في أي مجال من المجالات التي هدفها خدمة الشأن العام.

عمل متشعب
وبدوره أعرب رئيس جمعية ملتقى الكويت الخيري موسى الجمعة عن ترحيبه بزيارة وكيل وزارة الشؤون للجمعية الاستاذه هناء الهاجري التي حرصت ان تتم هذه الزيارة، وقال إن العمل الخيري الكويتي الانساني متشعب وواسع، ووصلت سمعته الطيبة إلى شتى بقاع الأرض وهو خير سفير عن الكويت في أي مكان بالعالم.
وأضاف أن لدينا إرث طيب في مجال العمل الإنساني يحتاج منا أن نحافظ عليه وننميته ليتواكب مع تطورات العصر الحديث حتى نصل للعالمية، وهذا لا يتم إلا من خلال نقل الخبرات والعمل وفق أسس سليمة تساهم في تطويره وعمله المؤسسي السليم.

منكم ولكم
ومن جانبه قال أمين سر الجمعية المدير العام جمال النامي إن الجمعية شعارها هذا العام “منكم ولكم”، حتى تكون يدها ممدوة للجميع ومستعدة لتقديم كل ما في وسعها من أجل تنشيط وتشجيع العمل التطوعي والخيري وتنمية قدرات ومهارات المنخرطين فيه.
وأضاف النامي إن الجمعية تعمل منذ عام 2014 على عمل مسودة قانون لتنظيم العمل الخيري والتطوعي يتناول جميع جوانب هذا القطاع بالتفاصيل ونسعد بضم ما يناسب منه إلى قانون العمل الخيري الذي يتم تجهيزه حاليا.
وبين النامي ان مسودة القانون عكف على إعدادها فريق برآسة د. خالد الياقوت أستاذ القانون رئيس مجلس امناء مركز الكويت لتطوير العمل الانساني ” مسار ” والعديد من الخبراء وشارك مع الفريق د. انس التورة الرئيس السابق للجنة المكلفة في إعداد مشروع القانون الذي شكلتها وزيرة الشئون السابقة هند الصبيح، وقد بين لنا الدكتور التوره ان ما قدمه لمشروع القانون بصورته النهائية من قبله في الأعوام السابقة أن مقترحه تضمن العديد من الأفكار التي قدمها ملتقى الكويت الخيري ان ذاك في عام 2014.
ولفت النامي إلى أن الوكيلة هناء الهاجري طلبت منا في الجمعية ان نقدم مقترح القانون خلال الأـيام القادمة موضحا أن بعض بنود مقترح القانون هو تاسيس ملحقيات للعمل الكويتي الانساني تتبع وزارة الشئون في السفارات الكويتية المعنية في العمل الخيري الانساني على غرار ملحقات الصحية والثقافية بعد اختيارها من الأمم المتحدة مركزا عالميا للعمل الإنساني ومنح سمو الأمير حفظه الله ورعاه لقب قائد العمل الإنساني.
وفي ختام الزيارة قدم رئيس الجمعية موسى الجمعه وأمين السر جمال النامي هدية تذكارية باسم جمعية ملتقى الكويت الخيري لوكيل وزارة الشؤون الاجتماعية بالإنابة الوكيل المساعد للتنمية الاجتماعية هناء الهاجري وتم اصطحابها في جولة داخل أروقة مقر الجمعية للتعرف على أنشطتها ومشاريعها.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.